أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..حرائق هائلة تلتهم غابات بوكربة بمدينة تازة شمال المملكة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مقطع ، فيديو يوثق اندلاع حريق كبير ،بغابة بوكربة، الواقعة جنوب مدينة تازة  شمال المغرب، ويوضح الفيديو ألسنة اللهب وأعمدة الدخان الصاعدة المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن عناصر الوقاية المدنية تحاول  السيطرة على الحريق،  رغم التضاريس الوعرة التي  تتميز بها المنطقة والتي تحول دون  تحقيق تقدم في جهود اطفاء الحريق، كما يسود تخوف من امتداد الحرائق إلى مناطق أوسع في الإقليم . 

يذكر أن المنطقة ، تشهد سنة  حوادث مشابهة وتضم أكثر من 13 ألف هكتار من الغابات.

ودفع انتشار الحرائق، السكان المجاورين للغابة إلى إخلاء مساكنهم كإجراء احترازي.

يشهد المغرب منذ الجمعة موجة حرّ شديد يُرتقب أن تستمرّ حتّى الاثنين وتصل حتّى 49 درجة في بعض المناطق، وفق ما أفادت مديريّة الأرصاد الجوّية في نشرة إنذاريّة.

وسبق أن شهدت المملكة موجة حرّ مماثلة العام الماضي أدّت إالى اندلاع 20 حريق غابات ما بين 9 و11 تموز/يوليو أتت على نحو 1200 هكتار، وفق ما أفادت إدارة المياه والغابات منتصف يوليو.

ويتزامن اندلاع هذا الحريق مع كوارث مماثلة خلال الفترة الأخيرة في بلدان متوسّطية بينها الجارتان الجزائر وإسبانيا، فضلاً عن اليونان وتركيا.

اضف رد