أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. حركة الممرضين يحتجون بالرباط أمام البرلمان ويطالبون برحيل وزير الصحة

خرج عدد كبير من  “حركة الممرضين والممرضات من أجل المعادلة” صباح اليوم في مسيرة احتجاجية جابت مختلف شوارع وسط المدينة وتوقفت طويلا امام مقر البرلمان  وذلك للتعبير عن رفض ضد وزارة الصحة لدفعها إلى تطبيق المعادلة العلمية والإدارية كما جاء في اتفاق 5 يوليوز 2011.

وقد رفعت في المسيرة عديد الشعارات ضد وزير الصحة الحسين الوردي والتي أطلفق عليها  “مسيرة النصر”، متهمينها بالتلكأ في حل الإشكالية التي يعانون منها والمتعلقة بالمعادلة.

وجاء عشر المئات من الممرضين صوب العاصمة الرباط، من مختلف جهات المملكة، في خطوة تصعيدية ضد الوزارة والحكومة، بعد خطوات سابقة أبرزها مقاطعة امتحان الكفاءة المهنية الذي أُجري نهاية أكتوبر الماضي.

ونالت الوزارة الحيز الأكبر من الانتقادات من خلال الشعارات التي صدحت بها حناجر الممرضين، حيث ردد هؤلاء شعارات من قبيل “يمشي وزير ويجي وزير.. والحالة هي هيا”، “يا القاضي حكم بالقانون، شكون فينا الضحية”.

وتُطالب الحركة  وزارة الصحة بتسوية وضعية الممرضين الحاصلين على شهادة البكالوريا الذين درسوا ثلاث سنوات في معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي ما يخول لهم الحصول على السلم 10، غير أن توظيفهم داخل وزارة الصحة يتم بالسلم التاسع فقط.

وحمل حركة الممرضون المسؤولية لوزارة الصحة، بكونها ترفض الاقرار بمعادلة ديبلوم معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي لشهادة الإجازة الذي أقرته وزارة التعليم العالي، بعدما كانت تؤكد مساندتها لمطلبهم وتحمل مسؤولية عدم معادلة شواهد الممرضين إلى وزارتي الوظيفة العمومية والتعليم العالي.

 

اضف رد