أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..ذاكر نايك في قطر للتعريف بالإسلام خلال كأس العالم.. ما القصة؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لـ”وصول” الداعية ذاكر نايك إلى دولة قطر وذلك قبل يوم من انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي كله، عقب تداول مقطع فيديو قيل إنه يوثق تواجد الداعية الإسلامي الهندي الشهير ذاكر نايك في قطر.

وذاكر عبد الكريم نايك هو داعية إسلامي وواعظ إسلامي هندي مشهور، ومؤسس ورئيس مؤسسة البحوث الإسلامية. وهو أيضًا مؤسس قناة السلام. 

حيث لفت متداولو المقطع إلى أنه تمت دعوة ذاكر نايك من قبل الدوحة، لإلقاء محاضرات تعريفية بالإسلام خلال أيام بطولة “كأس العالم فيفا قطر2022”.

ويظهر الفيديو تجول الداعية “نايك” داخل أحد ملاعب كأس العالم فيما يحيط به عدد كبير من المنظمين والمسؤولين.

وأكدت الصفحات الرسمية للداعية الهندي الشهير على مواقع التواصل، خبر تواجده في قطر ولم تنشر هذا المقطع.

وأبدى ناشطون فرحتهم الكبيرة بهذا الخبر الغير مؤكد حتى الآن، مثنين على جهود قطر واستغلالها لهذا الحدث الضخم لتعريف الجماهير الغربية بالإسلام والدعوة له. 

قال الصحفي تركي الشلهوب: “الشيخ الداعية ذاكر نايك في قطر.. إن صح خبر مشاركته في إعطاء محاضراتٍ تعرّف بالإسلام في أيام كأس العالم قطر 2022، فإن ذلك سيكون خدمة وإضافة كبيرة للدعوة الإسلامية”.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022 قد كشفت عن عدة جداريات في شوارع العاصمة القطرية الدوحة، تتضمن أحاديث نبوية مترجمة إلى اللغة الإنجليزية، للتعريف بالدين الإسلامي للجماهير القادمة من مختلف دول العالم.

كما قررت دولة قطر حظر الخمور بشكل نهائي من الملاعب ومحيطها خلال مباريات كأس العالم 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة عن حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لمونديال قطر 2022 الذي ينطلق يوم غد الأحد، بعد “مناقشات” مع الدولة المضيفة.

وقال بيان لـ”فيفا”، عبر موقعه الرسمي إنه “إثر مناقشات جرت بين السلطات في الدولة المستضيفة وفيفا، تم اتخاذ قرار بتركز بيع المشروبات الكحولية داخل مهرجان المشجعين وغيرها من الفضاءات المخصصة للجماهير والمَرافق التي تملك الترخيص بذلك”. 

ذاكر نايك، داعية إسلامي شهير، ولد في 18 أكتوبر/تشرين الأول عام 1965 في مدينة مومباي بالهند، درس علم مقارنة الأديان، وأطلق عليه الشيخ أحمد ديدات لقب “ديدات الأكبر”، هو مؤسس ومدير شبكة “تلفزيون السلام”.

 

 

اضف رد