أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..سعودية تصلي وسط حفل موسم الرياض وسط صخب الموسيقى “الصلاة أولا”

تصدر “موسم الرياض” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في السعودية والكويت وعدة دول عربية أخرى، وأثار جدلاً بين المغردين حيث اعتبره البعض بأنه مظهر طارئ على السعودية ولا يتناسب معها، بينما دافع آخرون عنه كحدث فني وفعالية اقتصادية هامة في البلاد وطالب المتابعين بعدم استخدام الحوادث الفردية لتشويه صورة المهرجان.

وباعتبار موسم الرياض واحدًا من أكبر وأضخم الفعاليات الترفيهية التي تشهدها السعودية فإن المشاهد المريبة والسلوكيات المزعجة أمرًا لا بد منه مع حضور أكثر من 750 ألف شخص في كل حفل. 

كان أحد هذه المشاهد الغريبة تداول البعض فيديوهات توثق أحداثاً مثيرة للجدل مثل صلاة فتاة وسط الاحتفالات وارتفاع صوت الموسيقى حولها، وغيرها من الفيديوهات التي أثارت غضب المتابعين. 

وكتب حساب فيصل العتيبي: “ينتقد موسم الرياض ويبرر انها بلاد الحرمين وعندما يطلق الحوثي الصواريخ نحو مكة يرقص فرحاً ويصفق ،،في بلادهم انواع المخالفات ولا ينكر ويركز على السعودية فقط !! هؤلاء دجالون كلامي هذا ليس تأييد او معارضة للموسم فهو بنظري يحرك الاقتصاد مع رغبتي يكون افضل تنظيما في الأماكن المزدحمة”.

وقال حساب نحو الحرية: “نعم نحن ضد الترفيه عندما يعمل على تتفيه المجتمع وتسخيف أحلام الشباب وتشويه هوية الوطن.

نحن ضد الترفيه عندما يهين كرامة البشر، ويصرف الطاقات عن التحديات الأصعب إلى مجرد تحرش ورقص ومجون”.

وكانت السلطات السعودية قد رصدت عددًا من مخالفات لائحة الذوق العام في افتتاح موسم الرياض 2021، قائلًا في بيان إن الأجهزة الأمنية ستتعامل مع مرتكبيها.

وجاء بيان الأمن العام الذي أصدره الخميس في وقت تداول فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لنساء تعرضن للتحرش خلال حفل افتتاح حفل موسم الرياض يوم الأربعاء.

البيان

وانطلقت فعاليات موسم الرياض 2021 ، مساء يوم الأربعاء، بحفل افتتاح حضره جمهور ضخم وصل إلى أكثر من 750 ألف شخص.

وكانت انطلاقة “موسم الرياض” للمرة الأولى في عام 2019، وتتنوع فعالياته لتشمل العروض الحماسية والمزادات والألعاب، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، والحفلات الموسيقية، والتراث.

اضف رد