شاهد .. ضباط من القوات البحرية الملكية يتلقون تدريبات بإشراف أمريكي

0
1460

في إطار التعاون الأمني والعسكري الذي يجمع المغرب مع الولايات المتحدة الامريكية، والذي يشمل تكوينات ومناورات مشتركة إضافة إلى التدريب على استعمال الاسلحة المتطورة ، تلقى خلال هذا الشهر، خفر سواحل الولايات المتحدة والقوات البحرية الملكية المغربية مهارات دفاعية أساسية من بعضهم البعض وذلك في إطار التمرين البحري الجهوي Phoenix Express.

https://twitter.com/USEmbMorocco/status/1399093253845131266

وقالت السفارة في تدوينة “خلال هذا الشهر، تعلم خفر سواحل الولايات المتحدة والقوات البحرية الملكية المغربية مهارات دفاعية أساسية من بعضهم البعض وذلك في إطار التمرين البحري الجهوي Phoenix Express”.

وأضافت “يعتبر الأمن البحري امرا جوهريا بالنسبة للوضعية الأمنية ككل وللاستقرار في القارة الإفريقية والمنطقة المتوسطية. نحن فخورون بالشراكة الأمنية الدائمة ما بين الولايات المتحدة والمغرب وذلك في خضم احتفالاتنا بمرور 200 سنة على الصداقة الأمريكية المغربية”.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية ، قد اعلنت انها تراهن على المغرب ليلعب دور في حفظ الامن بمنطقة الساحل الافريقي وسيادة السلم ومحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة المسلحة بإفريقيا.

كما يشتغل المغرب وامريكا على برامج  في إطار الوقاية والمكافحة المنسقة ضد المخاطر العابرة للحدود،  وتنظم في المغرب  سنويا مناورات عسكرية مشتركة بمشاركة عدة دول من افريقيا.

 

Intense Jiu-Jitsu Training By The Marine Corps

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا