أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. ضباط من القوات البحرية الملكية يتلقون تدريبات بإشراف أمريكي

في إطار التعاون الأمني والعسكري الذي يجمع المغرب مع الولايات المتحدة الامريكية، والذي يشمل تكوينات ومناورات مشتركة إضافة إلى التدريب على استعمال الاسلحة المتطورة ، تلقى خلال هذا الشهر، خفر سواحل الولايات المتحدة والقوات البحرية الملكية المغربية مهارات دفاعية أساسية من بعضهم البعض وذلك في إطار التمرين البحري الجهوي Phoenix Express.

وقالت السفارة في تدوينة “خلال هذا الشهر، تعلم خفر سواحل الولايات المتحدة والقوات البحرية الملكية المغربية مهارات دفاعية أساسية من بعضهم البعض وذلك في إطار التمرين البحري الجهوي Phoenix Express”.

وأضافت “يعتبر الأمن البحري امرا جوهريا بالنسبة للوضعية الأمنية ككل وللاستقرار في القارة الإفريقية والمنطقة المتوسطية. نحن فخورون بالشراكة الأمنية الدائمة ما بين الولايات المتحدة والمغرب وذلك في خضم احتفالاتنا بمرور 200 سنة على الصداقة الأمريكية المغربية”.

وكانت وزارة الدفاع الامريكية ، قد اعلنت انها تراهن على المغرب ليلعب دور في حفظ الامن بمنطقة الساحل الافريقي وسيادة السلم ومحاربة الإرهاب والجماعات المتطرفة المسلحة بإفريقيا.

كما يشتغل المغرب وامريكا على برامج  في إطار الوقاية والمكافحة المنسقة ضد المخاطر العابرة للحدود،  وتنظم في المغرب  سنويا مناورات عسكرية مشتركة بمشاركة عدة دول من افريقيا.

 

Intense Jiu-Jitsu Training By The Marine Corps

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد