panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد فيديو..اعتداء طالب على معلم داخل مدرسة في ورزازات جنوب المغرب

انتشر اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لاعتداء تلميذ قاصر يبلغ من العمر 17 سنة على معلم، في مدرسة حكومية، تبين أنها الثانوية التأهيلية سيدي داود  في مدينة ورزازات (جنوب البلاد)، وأن الواقعة حدثت يوم الجمعة ، وانتهت بتوقيف التلميذ  والتحقيق معه.

وكان مستخدمو وسائل تواصل اجتماعي تداولوا مقطع الفيديو على نطاق واسع اليوم، وطالب بعضهم بأقصى العوبات وإصدار قوانين تحمي المدرسين.

ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن كانت قد تفاعلت بشكل جدي وسريع مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله أمس السبت على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يظهر تعرض أستاذ للعنف الجسدي من قبل أحد التلاميذ، حيث أظهرت الأبحاث الأولية عدم تسجيل أية شكاية في الموضوع، سواء من قبل الضحية أو الإدارة التربوية.

وأضاف البلاغ أن الأبحاث التي باشرتها مصالح الأمن بناء على المعطيات الواردة في شريط الفيديو مكنت في ظرف وجيز من تحديد هوية المشتبه به، الذي تم توقيفه صباح اليوم وإخضاعه لبحث قضائي بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

و يرى العديد من العاملين في الحقل التربوي ببلادنا أن الغاء وزارة التربية الوطنية لعقوبة التوقيف في حق التلاميذ المشاغبين بموجب مذكرة صادرة سنة 2014 ، قد ساهم في تفاقم الشغب و العنف في الوسط المدرسي بشكل مثير للقلق. 

اضف رد