أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد فيديو.. سرقة مواطن تحت التهديد بالسلاح الأبيض في وضح النهار بالدار البيضاء

لم يعتقد المغاربة أنهم سيعيشون يوميات شبيهة بما كانوا يشاهدونه في الأفلام السينمائية من عمليات السطو المسلح ومهاجمة المواطنين بواضح النهار أو منازل المواطنين. 

في مشهد تكرّر أكثر من مرة، أظهر فيديو التقطه مواطن من شقته بعمارة كيف هدّد لص حياة أحد المارة بمدينة الدار البيضاء في المغرب، وأشهر في وجهه سكينًا ضخمَا حتى يسلبه محفظته.

بيّن شريط الفيديو الذي خلق موجة من الاستنكار في المواقع الاجتماعية بالمغرب، وأجج المطالب بحزم أمني أكبر مع من يهددون حياة الناس، يُظهر لصًا وهو يعتدي على مواطن رفض التخلي عن محفظته، إذ جره وضربه بمقبض السكين أكثر من مرة، وطرحه أرضَا، ثم الهجوم عليه وسلب ما لديه من أموال في أحد شوارع مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية في وضح النهار.

وتتكرر مثل المشاهد في بعض المدن المغربية، إذ يشكو مواطنون قيام لصوص بسلبهم تحت تهديد السلاح الأبيض، والتقطت كاميرات مراقبة أو كاميرات هواتف نقالة مشاهد من هذا النوع، بينما تؤكد مصالح الأمن المغربية أنها تكثف من حملاتها للقبض على من يهددون الأمن العام.

لا يكاد يمر أسبوع إلّا وتحدث جرائم سطو مسلح على مواطن أو مواطنة في أغلب المدن المغربية، تنتهي بضربه أو إصابته وسلب أمواله، وتبدأ أجهزة الأمن بتعقب خيوط الجريمة التي غالباً ما تسجل ضد مجهول بحسب المصادر الأمنية.

هذه الأخبار لم تعد خافية على المغاربة فهم يعيشونها كل يوم أو كل بضعة أيام داخل العاصمة الرباط والدار البيضاء وضواحيها حيث المشهد السياسي والأمني المترهل، وانتشار عصابات الخطف والسطو المسلح والنصب والاحتيال.

وكان المغاربة قد أطلقوا الصيف الماضي حملة واسعة تحت عنوان “زيرو_كريساج” (صفر سرقة) للتنديد بـ”الرعب” الذي يعانيه المواطنون في بعض الأحياء ببعض المدن كالدار البيضاء وسلا وفاس، مطالبين بتشديد العقوبات على من يتسببون بترويع الناس، كما طالب آخرون قبل أيام بإطلاق الرصاص على من يرفضون الانصياع لأوامر الشرطة أثناء الاعتقال ويستمرون في تهديد الناس.

 

اضف رد