أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. فيديو مؤثر لطفل يصرخ في بئر عميق سقط بداخله منذ 26 ! ..عمليات الإنقاذ تفشل ؟!

في حادثة أثارت تعاطف المغاربة أجمع وأصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي منذ يوم أمس الثلاثاء وذلك حين سقط صبي يبلغ من العمر سنتين في بئر عميق وضيق نواحي إقليم شفشاون (شمال المغرب) ، حيث اثارت جدلا واسعا حول الإمكانيات المتاحة لرجال الوقاية المدنية لإنقاذ أرواح الناس، حيث ما زال الطفل داخل البئر على قيد الحياة بعد أن مر على سقوطه أزيد من 26 ساعة، إلا أن محاولات إنقاذه باءت بالفشل.

وذكرت تقارير إعلامية بأن “الطفل سقط في بئر ضيق جدا يتجاوز عمقه 60 مترا منذ الساعة الخامسة يوم أمس الثلاثاء”، مضيفا أنه “وفق مصادر من عين المكان فالطفل مازال على قيد الحياة ولا زالت الوقاية المدنية والسلطات تحاول إنقاذ الطفل”.

أظهر صور ومقطع فيديو سقوط طفل يبلغ من العمر سنتين في بئر مكشوف بعمق 60 قدم أثناء اللعب في قريته ، وأن فرق الإنقاذ قامت بربط هاتف مع حبل وإنزاله إلى قعر البئر حيث أظهر الفيديو الملتقط بأن الطفل بخير ويجلس بشكل سليم رغم ضيق الحفرة”، مشيرة إلى أن أحد شباب المنطقة تطوع بالنزول إلى البئر لكن وصل فقط لمسافة 20 مترا بسبب ضيق المسلك وصعوبة التنفس”.

https://twitter.com/younessbencher2/status/1488894798870331395

وأثار سقوط الطفل ريان تداولا واسعا لهاشتاغ “أنقذوا ريان” على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفعت دعوات إنقاذه وبذل مجهودات إضافية بتوفير إمكانيات أخرى قد تساعد في الوصول إليه وانتشاله من قاع البئر.

 من جهتهم تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة “تويتر” مع حادثة سقوط الطفل، إذ أطلقوا هاشتاق “أنقذوا ريان” ناشدوا من خلاله الجهات المختصة بتسريع إجراءات الإغاثة وإنقاذ الطفل.

 

 

 

 

جرائم “المرضى العقليين”… مسؤولية الدولة أم الأسر ؟

 

اضف رد