أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..مواجهات دامية بين الشرطة البلجيكية ومغاربة بسبب مقتل شاب خرق حالة الطوارئ

شهدت مقاطعة ”اندرليخت“ في بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، مواجهات قوية بين  شباب من الجالية المغربية الغاضب  وعناصر الأمن بسبب مقتل  شاب مغربي إثر مطاردته من طرف الشرطة.

وخرجت مجموعة من الشباب المغربي القاطنين مقاطعة ”اندرليخت“ في بروكسيل لتعبر عن غضبها من مقتل شاب في التاسعة عشرة من العمر، بعدما طاردته الشرطة البلجيكية بسبب خرقه للحظر الصحي.

وتعود تفاصيل الحادث، لما أقدم الشاب المدعو ”عادل“ خرق حالة الطوارئ ليلة الجمعة ونزل إلى الشارع رفقة صديق له كل واحد منهما على متن دراجة ، رغم الحظر الصحي الذي فرضته السلطات البلجيكية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ولما رأيا سيارة الشرطة زادا من سرعتهما ، فقامت الشرطة بمطاردتهما كما طلبت مساعدة من سيارة شرطة ثانية حضرت من الاتجاه أخر المعاكس للقبض عليهما، وعندما اجتاز الشاب عادل شاحنة كانت أمامه اصطدم مباشرة بالسيارة الثانية ولقي حتفه على الساعة التاسعة ليلا حسب، تصريح لت ”ويليميان بايرت“ الناطق باسم النيابة العامة في بروكسيل حسبما ذكر موقع 7/7  البلجيكي.

https://twitter.com/Ayoub28989368/status/1249074059742232578

أغضب حادث مقتل الشاب المغرب جميع سكان الحي الذي يضم عددا كبيرا من المهاجرين المغاربة ، فدعوا عبر مواقع التواصل للخروج و الاحتجاج على السلطات يوم السبت .

وأقدم البعض منهم على إحراق وتكسير سيارات الشرطة التي حظرت بكثافة إلى الحي ، مما أسفر عن اعتقال 43 شخصا.

اضف رد