شاهد.. فيديو يوثق لحظة اغتيال سليماني

0
158

تداول مواطن سعودي مقطع شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوثق لحظة قصف موكب قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب قائد “الحشد الشعبي” في العراق، إضافة إلى عسكريين إيرانيين وعراقيين آخرين.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية فيديو، قالت إن القوات الأمريكية أفرجت عنه، يوثق لحظة قتل قاسم سليماني، خلال القصف الجوي الذي استهدف سيارة كان على متنها بالقرب من مطار بغداد الدولي.

كما نشرت قناة “العهد” العراقية، على حسابها بموقع “تويتر”، مقطع الفيديو، الذي سجلته كاميرا مراقبة خاصة بالمطار، ومدته 12 ثانية فقط.

وتظهر اللقطات لحظة انفجار قوي بجانب جدار المطار، ثم اشتعال النيران في المكان.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قُتل فيها قائد سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي.

وأعلن “البنتاغون” أنه “بتوجيهات” من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام الجيش الأمريكي “بعمل دفاعي حاسم؛ لحماية الأفراد الأمريكيين في الخارج بقتل قاسم سليماني”.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” بأنحاء الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قِبلها كـ”داعم للإرهاب”.

وجاءت الضربة بعد أيام قليلة من مهاجمة أنصار وعناصر من “الحشد الشعبي”، كان “المهندس” معهم، مقر السفارة الأمريكية في بغداد الثلاثاء (31 ديسمبر)، وهو الأمر الذي أثار غضب واشنطن.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، قال الجمعة، إن تصفية قائد الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني،”هي البداية”، مؤكداً أن “إرهابيين” إيرانيين آخرين سيلقون المصير نفسه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا