أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..قوات الأمن تُفرق تظاهرة لــ ” شباط وأنصاره” أمام مقر نقابتهم وتُجبرهم على الانسحاب

فرقت الأجهزة الأمنية التابعة لمديرية أمن العاصمة الرباط، الاثنين، تظاهرة نظمها عدد من مناضلي حزب الاستقلالا (معارض) أمام مقر نقابتهم احتجاجًا على قرار قضائي بإفراغ مقر نقابة حزب “الاستقلال”.

ووقعت مناوشات بين قوات الأمن وأنصار الأمين العام لحزب الاستقلال “حميد شباط” المتظاهرين الذين شرعوا في تنظيم مسيرة أجبرتها قوات الأمن على الوقوف أمام النقابة.

وأفاد شهود عيان والفيديوهات المرفقة للمقال، بوقوع إصابات طفيفة وإغماءاتبين المتظاهرين. كما تعرض الأمين العم لحزب الاستقلال “حميد شباط” المثير للجدل إلى الدفع وعدم السماح له بالدخول لمقر النقابة المذكورة أعلاه، وذلك أمام مقر نقابة الاتحاد العام للشغالين بالرباط.

كما أكد مصدر أمني أن المتظاهرين لم يحصلوا على تصريح بتنظيم تظاهرة ، وقد تم توجيه انظار من قبل المسؤول الأمني.​

ويأتي هذا التدخل الأمني العنيف على أمر قضائي نهائي، يفيد إفراغ مقر نقابة حزب “الاستقلال”، وذلك بعدما قرر حميد شباط رفقة نجليه، وقيادات من نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، صباح اليوم الإثنين، الاعتصام أمام بوابة النقابة بالرباط، للتصدي وإجبار السلطات من تنفيذ قرار المحكمة القاضي بإفراغ مقر النقابة.

كما تظهر أشرطة الفيديو التي تم بثها مواقع التواصل الاجتماعي واليوتوب وبعض واسب الاعلام المحلية، تعرض الأمين العام لحزب “الاستقلال” للطرد ومن معه من قبل قوات الأمن والقوات المساعدة.

ويعيش حميد شباط عزلة سياسية منذ أشهر، تحديدا منذ تصريحاته حول حدود المغرب وموريتانيا، الشيء الذي أبعد الاستقلال عن الحكومة المغربية حسب تصريحات المكلف السابق بتشكيلها عبد الإله ابن كيران، وقد أدت التصريحات إلى زوبعة داخل حزب الاستقلال، بعد خروج عدة وجوه معروفة تنادي بالإطاحة بشباط والدعوة إلى انتخاب رئيس آخر في أقرب الآجال، في وقت لا يزال فيه عدد من أعضاء الحزب متشبتين بشباط.

 

اضف رد