أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد لحظة سكب الماء المغلي على سجان إسرائيلي في “جلبوع”

أظهر مقطع فيديو نشره موقع “والا” العبري، لحظة  إقدام الأسير الفلسطيني مالك حامد في سجن “جلبوع” الإسرائيلي، على سكب الماء المغلي على أحد السجانين، ردًّا على عمليات القمع والتنكيل الذي تمارس بحقّهم.

والأسير حامد (27 عاما) من بلدة سلواد شرق رام الله، معتقل منذ نيسان 2017، ويقضي حكمًا بالمؤبد مرتين؛ إثر تنفيذه عملية دهس قرب مستوطنة “عوفرا”، كما هدم الاحتلال منزل عائلته.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسكب الأسير حامد الماء الساخن على السجانين، إذ سبق وقام بهذا العمل البطولي عند استشهاد الأسير فارس بارود في سجن “ريمون” عام 2019، ما عرّضه للتنكيل والعزل الانفرادي والنقل من سجن لآخر.

ويقول والد الأسير لوكالة “صفا” إنّ نجله معزول في سجن “جلبوع” بعد قيامه بالدفاع عن الأسرى خلال عمليات القمع والتعذيب داخل السجن، وسكب إبريق من الماء المغلي على أحد السجانين.

وتمكن ستة أسرى فلسطينيين من الفرار من سجن “جلبوع” الإسرائيلي “بطريقة هولوودية ” عبر نفق حفروه أسفل السجن في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أن الشرطة الإسرائيلية تمكنت فيما بعد من القبض على أربعة منهم، وشددت الحراسة والإجراءات على السجن.

 

اضف رد