أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. لحظة مقتل التونسي منفذ هجوم نيس الفرنسية

انتشر مقطع فيديو مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر المشتبه به في تنفيذ عملية طعن وقعت أمس الخميس في كنيسة بمدينة نيس، وأسفرت عن مقتل المهاجم، إضافة إلى ثلاثاة اشخاص آخرين بحسب الشرطة الفرنسية.

وأظهرت تسجيلات مصوّرة التقطها شهود عيان مجموعة من رجال الأمن الفرنسي وهم يحاولون استسلام المهاجم ووضع السلاح الأبيض الذي كمان يلوح به عليهم ، وسُمع المشتبه به في الهجوم وهو يصرخ مرارا وتكرارا “الله أكبر” قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

وذكر مسؤولون إن منفذ الهجوم، الذي أسفر عن ثلاثة قتلى في كنيسة بمدينة نيس، شاب تونسي وصل إلى فرنسا مؤخرا.

وأضافوا أن المشتبه به يبلغ من العمر 21 عاما، وأنه وصل إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية الشهر الماضي على متن قارب للمهاجرين، قبل أن يأتي إلى فرنسا.

ووصف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الحادث بأنه “هجوم إرهابي إسلامي”.

وأضاف المسؤول الفرنسي أن كاميرات المراقبة أظهرت الشاب في محطة القطار في نيس مشيرا إلى أنه سار منها لمسافة 400 متر حتى كنيسة نوتردام.

ولفت إلى أن المنفذ أصيب بجروح خطيرة وهو في المستشفى الآن، موضحا أن 4 ضباط واجهوا مهاجم نيس داخل الكنيسة وأطلقوا النار عليه.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر مطلعة على الملف بأن منفذ الاعتداء تونسي من مدينة بوحجلة التابعة لمحافظة القيروان في الـ 21 من العمر وصل إلى أوروبا من جزيرة لامبيدوسا الإيطالية نهاية سبتمبر وإلى فرنسا مطلع أكتوبر.

نشرت صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية أول صورة لمروع نيس التونسي إبراهيم العويساوي ويظهر فيها وهو يحمل الرقم 104 في مركز للشرطة في مدينة باري الإيطالية أثناء إجراء تحديد الهوية بعد أن كان قد وصل جزيرة لامبادوزا في سبتمبر 2020.

 

 

 

 

 

الكشف عن جنسية منفذ هجوم نيس ؟

 

 

اضف رد