أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد…جمعة صاخبة بالفنيدق.. احتجاجات وإصابات واعتقالات بالجملة…

محمد القندوسي

ليلة ساخنة من الإحتجاجات الصاخبة وغير المسبوقة التي شهدتها مدينة الفنيدق ، والتي استمرت إلى ساعات متأخرة من يوم أمس الجمعة، حيث خرج سكان وتجار مدينة الفنيدق للإحتجاج والتظاهر للتنديد بالأوضاع الإقتصادية والإجتماعية المتردية نتيجة إغلاق معبر سبتة الحدودي منذ شهر ديسمبر من سنة 2019 بوضع حد للتهريب المعيشي المورد الأساسي لساكنة المنطقة التي زادت معاناتها مع إجراءات كورونا النقطة التي أفاضت الكأس…

وشهد شارع محمد الخامس بالفنيدق الذي عمه الإحتجاج، اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وقوات الأمن وعمليات كر وفر انتهت بإصابات من الجانبين ، إضافة إلى اعتقالات بالجملة في صفوف المحتجين.

من جهته، حذّر مرصد الشمال لحقوق الإنسان في بلاغ له السلطات من اعتماد المقاربة الأمنية في مواجهة احتجاجات مدينة الفنيدق ، مشددًا على أن ذلك “لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان”. ذات البلاغ، نبه المرصد إلى “خطورة” الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية بمدينة الفنيدق التي تتفاقم يوما بعد يوم، في ظل “عجز وضبابية وغموض في طريقة تدبير السلطات لهذه الأوضاع”.

Aucune description disponible.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على نطاق واسع، حشود هائلة من سكان المدينة وهم يرددون شعارات غاضبة أبرزها “هذا عيب هذا عار والشباب في خطر”، وغيرها.، كما كان لسان حالهم يطالب بـ”الكرامة وتوفير فرص الشغل “. بقية الإشارة ، أن هذه الحركة الإحتجاجية الضخمة تأتي، بعد نحو أسبوع من غرق شاب من الفنيدق، أثناء محاولته العبور إلى سبتة المتاخمة، سباحةً.

وتأتي وتأتي هذه المظاهرة الحاشدة، بعد نحو أسبوع من غرق شاب من الفنيدق، أثناء محاولته العبور إلى سبتة المتاخمة، سباحةً.

Aucune description disponible.

 

اضف رد