شاهد..مسؤولة أمريكية في مهمة للبحث عن الشاورما المثالية في مراكش المغربية

0
100

نشرت السفارة الأمريكية بالمغرب، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر مقطعا لفيديولجولة لمساعدة وزير الخارجية الأميركية بالإنابة (يائيل ليمبرت)، بأزقة مدينة مراكش مرفوقة بالقنصل العام لبلادها لورانس راندولف، بحثا عن ألذ شوارمات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشارت مواقع إخبارية الى أن مهمة تذوق “الشاورما”، قادت المسؤولة الامريكية الى عدة عواصم كعمان الأردنية، قبل أن تصل الى عاصمة السياحة المغربية، مراكش.

 موقع السفارة الأمريكية بالرباط، علق على صورة المسؤول الامريكية، وهي تجلس في أحد مطاعم مراكش بالقول ” تتنقل مساعدة وزير الخارجية يائيل لمبرت في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحثًا عن الشاورما المثالية”

 وأضافت ” انضمت مؤخرًا إلى راندولف للاستمتاع بما تقدمه محلات الشاورما في مراكش”.

 

المغرب احتل المرتبة الأولى عربيا في الطبخ اللذيذ، وذلك وفق التصنيف الذي أصدرته موسوعة TasteAtlas  في شهر يونيو الجاري.

كما حل المغرب، في المرتبة 26 عالميا ضمن قائمة ضمت أفضل 50 مطبخا من دول عدة من مختلف قارات العالم. 

وتقدم المطبخ المغربي في التصنيف على مطابخ 5 دول عربية في القائمة، حيث حلت الجزائر في المركز الثاني عربياً والـ 31 عالمياً، تلتها سوريا في المركز الثالث عربياً والـ 35 عالمياً، وجاءت لبنان في المرتبة الرابعة عربياً والـ 41 عالمياً، ثم تونس في المركز الخامس والـ 44 عالمياً، بينما حل المطبخ المصري في المركز السادس عربياً والـ 47 عالمياً. 
كما لفت تقرير حديث لشبكة “سي إن إن” صنّف الشوربة “الحريرة ” المغربية، مطلع السنة الجارية بالمرتبة السادسة عالميا في ترتيب أحسن حساء.