أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. مستوطن متنكّر بزي عربي وبيده سجادة صلاة يندس بين المصلين في الأقصى

نشر موقع “الجرمق” الاخباري الفلسطيني المقطع الذي يظهر مقدسيين وهم يوقفون الرجل وسط هتافات “مستوطن” ويمنعونه من التسلل الى المسجد، ثم يبلغون عنه الشرطة الاسرائيلية.

وكانت جماعات استيطانية متطرفة دعت خلال الايام الماضية إلى اقتحام المسجد الأقصى وذبح قرابين عيد الفصح اليهودي، الذي بدأ الجمعة ويستمر لمدة أسبوع.

وقالت الشرطة الإسرائيلية من جهتها إنها لن تسمح بحدوث ذلك، وأعلنت اعتقال عدة مستوطنين كانوا يعتزمون اقتحام المسجد وعثروا معهم على قرابين خططوا لذبحها في باحات الأقصى.

والجمعة، نفذت الشرطة الإسرائيلية حملت اعتقالات داخل المسجد بعد اقتحامه من قبلها، طالت أكثر من 430 شخصا معظمهم من سكان القدس الشرقية.

واتهم العضو العربي في الكنيست أحمد الطيبي السبت، قناصة الشرطة الإسرائيلية باستهداف رؤوس المصلين في المسجد الأقصى “بهدف القتل أو الإعاقة” خلال الاشتباكات التي وقعت أمس الجمعة.

وقال خلال زيارته لجرحى الاشتباكات في مستشفى المقاصد بالقدس الشرقية المحتلة، برفقة أسامة السعدي، وهما نائبان عن القائمة المشتركة (تحالف 3 أحزاب عربية في إسرائيل): “جميع الإصابات التي رأيناها اليوم هي إصابات دقيقة في الرأس”.

وأضاف: “استهدف قناصة الاحتلال رؤوس المصلين لقتلهم أو إحداث إعاقة”.

وأسفرت المواجهات داخل المسجد الأقصى عن إصابة 158 فلسطينيا وفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، فيما قوبل الاقتحام الإسرائيلي للمسجد بإدانات عربية وإسلامية واسعة النطاق.

 

 

 

اضف رد