panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. معلم يعاقب طالبا بالضرب المبرح بالثانوية التأهيلية محمد الخامس في تارودانت

شهدت المدارس والثناويات في جهة سوس ماسة في السنوات الأخيرة تصاعدا في ظاهرة العنف المدرسي، من خلال تسجيل عدد كبير من الاعتداءات على التلاميذ في مختلف أنحاء الجهة، ودقت العديد من الجمعيات والمنظمات ناقوس الخطر لاحتواء الظاهرة قبل خروجها عن السيطرة.

أكادير – نشر أحد الطلبة مقطع فيديو، يبرز تعدى مدرس على طالب بالضرب المبرح، داخل أحد فصول الثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت.

ويظهر الفيديو ضرب المدرس للتلميذ على وجهه، عقابا له على خطأ اقترفه أثناء الحصة الدراسية داخل الفصل، وسط صيحات التلاميذ بأن هذا الطالب لم يخطئ.

وقد أكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، في بيان أنها لن تتوانى في اتخاذ كل التدابير الادارية والتربوية والتأديبية الضرورية في حق كل من ثبت تقصيره أو مسؤوليته في حالة عنف داخل فصل دراسي بالثانوية التأهيلية محمد الخامس للتعليم الأصيل بتارودانت، والتي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي عبر الفيديو.

كما بيّنت الأكاديمية عبر البيان الصادر عنها، أنه فور توصل الإدارة بالخبر، تفقد المدير الاقليمي للوزارة بتارودانت ثانوية محمد الخامس للتعليم الأصيل، موقع الحادث أمس الأربعاء، مضيفة أنه لضمان السير العادي للدراسة داخل المؤسسة، تم اتخاذ قرار توقيف الأستاذ المعني احترازيا.

وأشارت إلى إيفاد لجنة للثانوية التأهيلية المذكورة من أجل مباشرة إجراءات البحث والتقصي في الحادث، اليوم الخميس، للوقوف على كل حيثيات الحادث، مضيفة أنه سيتم إطلاع الرأي العام على خلاصات البحث والتقصي في الحادث فور انتهاء عمل اللجنة.

وتواصلت “المغرب الآن” مع مدير الثانوية التأهيلية بمدينة تارودانت، الذي أشار إلى أن شداً وجذباً وقع بين الطالب والمعلم أثناء الواقعة، وأن المدرسة أجرت تحقيقاً حول الواقعة، وقدّم المعلم اعتذاره إلى والد الطالب، إلا أن الأخير رفض قبول الاعتذار.

يُنتظر أن تُسلط وزارة التربية الوطنية عقوبات صارمة ضد الأساتذة الذين يتسببون في تعنيف التلاميذ باستعمال العقاب البدني كالضرب، وتتمثل هذه العقوبات في الإحالة على مجالس التأديب وإمكانية الفصل من المنصب، بالموازاة مع رفع دعوى قضائية ضد الذين يتسببون في إصابات جسدية أو عاهات مستديمة للتلاميذ. 

 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بموقع “المغرب الآن “، عبر خدمة “واتس آب ” برقم 00212671545090، أو عبر البريد الإلكتروني maghrebalaan@gmail.com ، أو عبر رسائل “فيس بوك”، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

اضف رد