أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..مغربيا هاجم عناصر الشرطة الإسبانية بسكين وصاح الله أكبر

هاجم مواطن مغربي عناصر أمن إسبان بعد اجتازه  صباح اليوم الثلاثاء معبر حدود مدينة مليلية المغربية المحتلة شمال المغرب راكضا وهو يهتف “الله أكبر”، بسكين  كبير فأصاب أحد رجال الأمن بجروح طفيفة، بحسب ما أفاد متحدث باسم الشرطة.

وصرح وزير الداخلية خوان إيغناسيو زويدو أن “الشرطة أوقفت رجلا هاجم شرطيين بسكين عند معبر بني أنصار”.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسبانية لوكالة الصحافة الفرنسية إن “الرجل دخل راكضا وهو يهتف الله أكبر”.

وتابع “لقد أصاب شرطيا بجرح طفيف بسكين” في إصبعه.وقالت متحدثة باسم مديرية مليلية إن المهاجم كان يحمل “سكينا كبيرا” وإنه مغربي على ما يبدو.

وتقع مدينة مليلية، في المنطقة الشرقية من شمالي المملكة المغربية الشريفة، وتخضع لنفوذ السلطات الإسبانية، على غرار الوضع بالنسبة لمدينة سبتة، الواقعة في الجانب الشمالي الغربي للبلاد.

ويرفض المغرب الاعتراف بالسيادة الإسبانية على “سبتة” و”مليلية”، وتطالب الرباط مدريد بإجراء مفاوضات أساسها استرجاع المدينتين الذين تعتبرهما “محتلتين”.

ويشكل السياج الحدودي للمدينتين المحتلتين مع باقي الأراضي المغربية مسرحا لمحاولات تسلل متكررة للمهاجرين الأفارقة، الذين يعتقدون أن وصولهم إلى المدينتين يجعلهم داخل التراب الأوروبي، بحكم أن المدينتين هما المنطقتين الوحيدتين بالقارة الإفريقية التي يعتبرها الأوروبيون جزءا من حدودهم بعد اختلالهما من قبل الإسبان عام 1570 م .

 

Un hombre ataca con un cuchillo a los policías de la frontera …

Un hombre ataca con un cuchillo a los policías de la frontera de Melilla al grito de ‘Alá es grande’. Así ha sido su detención. Más información http://cort.as/yI_7

Publié par El País sur mardi 25 juillet 2017

 

اضف رد