panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..مناجم الفحم تحصد أرواح 3 أشخاص فى كارثتين منفصلتين بإقلم جرادة!!

قالت وسائل الإعلام إن حوادث مناجم الفحم تحصل أرواح 3 شخصًا آخرون ليكتمل العدد 5 شخصا على الأقل قتلوا فى كارثتين منفصلتين بقطاع مناجم الفحم فى اليومين الأخيرتين  وذلك فى منطقة يعانى من سجل سيئ فى السلامة الصناعية.

بينما حصد الحادث الأول والذي قال عنه نشطاء مواقع التواصل  إن شخصا في الخمسينات من عمره لقوا حتفهم مساء الاثنين بعد انفجار فى منجم للفحم بإقليم جرادة بشمال شرق المغرب.

 وقالت إنه وقع فى منجم خاص للفحم بمدينة جراجة أيضا على مقربة منه يوم الثلاثاء حين حوصر 3 عمال تحت الأرض. وواصل عمال الإنقاذ البحث حتى وصلوا إلى استخراج جثة ثلاث ضحايا جدد بمنطقة جماعة “راس عصفور” نواحي مدينة جرادة، وجرح ثلاثة آخرون في الحادث.

وقد أكدت السلطات المحلية بإقليم جرادة أن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة اليوم الثلاثاء، جراء انهيار ركام من الصخور والأتربة بمقلع سطحي مستغل من قبل إحدى التعاونيات المرخص لها لاستخراج معدني الزنك والرصاص ، بمنطقة “حواض الشيخ” جماعة راس عصفور.

يذكر أن عاملا لقي مصرعه منذ شهر تقريبا، داخل بئر لاستخراج الفحم الحجري في حي حاسي بلال، ويأتي ذلك بعد أسابيع قليلة على فاجعة وفاة الأخوين جدوان والحسين، التي كانت سببا في اندلاع الاحتجاجات في مدينة جرادة.

وتسجل صناعة الفحم نحو ثلثى استهلاك الطاقة فى المنطقة الشرقية لكن أبار مناجم الفحم تسجل أعلى نسبة وفيات فى المملكة بسبب ضعف تطبيق معايير السلامة. 

#مٶثرلحظة انتشال المرحوم البشير معيزي ضحية انهيار بقايا الفحم الحجري الرومبلي.

Publiée par ‎جرادة حبيبتي‎ sur Dimanche 11 novembre 2018

اضف رد