شاهد..مواجهات دامية بين الطلبة بكلية آداب تطوان المغربية

0
113

ذكر بلاغ لإدارة كلية الآداب والعلوم الإنسانية  بجامعة عبد الملك السعدي بمدينة تطوان، أن المؤسسة الجامعية ، شهدت خلال الفترة الممتدة بين 30 مارس و4 أبريل، مواجهات بين فصيلين طلابيين استعملت فيها الأدوات الحادة والعصيّ والأسلحة البيضاء، وأدت إلى تكسير ممتلكات الكلية، وإصابات في صفوف الجانبين.




 وبحسب مصدر من داخل الكلية، فإن أحداث الشغب التي شهدتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية،  تعود لمواجهات ايولوجية بين طلبة جماعة العدل والاحسان او الاخوان كما يسميهم بقية الطلبة وفصيلين من القاعديين (التقدمين والممانعين)،  على اثر نقاشات حول “الاسلام السياسي”، و”الفكر التكفيري” وغيرها من المواضيع ذات البعد الإيديولوجي والتي تشكل موضوع خلاف جوهري بين الطرفين.

 وقد اندلعت المواجهات على إثر اعتداء أحد الفصيلين على طالب من الفصيل الآخر ، يعتبرونه”العقل المفكر” للفصيل اليساري في كلية تطوان  وهم يرددون عبارة “الله وأكبر”، فأشتبك معهم الفصيل الأخر مدعومين بعدد من زملاءهم، مما خلف جروح وخسائر مادية.

وأعلنت إدارة الكلية ، على إثر هذه الاحداث ، أنها ستسلك المساطر القانونية من أجل المتابعة القضائية في حق كلّ طالب ثبت تورطه في أحداث العنف وأيضاً الأشخاص الغرباء عن الجامعة الذين شاركوا في المواجهات.