panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد.. مواطنة يسجنها سعودي “كفيلها” تستغيث بالملك من أجل إنقادها..وتثير ضجة على الإنترنت

مأساة حقيقية تعيشها المواطنات المغربيات العاملات فى السعودية، تعرضهن للنصب والاحتيال والسجن والتهديد  كل هذا يقع في بلد الحرمين.

نشرت مواطنة مغربية تعمل فى المملكة العربية السعودية استغاثة موجهة للملك المفدى محمد السادس حفظه الله، تشكو فيها من بطش كفيلها الذي تزوجها  وقام بسجنها في البيتب.

وقالت إنها قدمت إلى السعودية من أجل العمل كخادمة في البيوت، راجية الملك بالتدخل من أجل إنقادها، “أسيدنا الملك محمد السادس، تنطلب منك تعتقني من هنا أنا محبوسة”. 

وأضافت أنها تعرضت لعملية نصب من طرف كفيلها الذي حول كفالتها إلى شخص تزوجتها من أجل تسوية وضعيتها القانونية، فإذا بها تكتشف أن كل ما فعلوه بها هو مجرد تزوير لا يساعدها في إثبات إقامتها أو زواجها.

وأكدت أنها قد تعرضت لضغوطات من طرف عائلته التي نكلت بها وهددتها بالقتل إذا لم تسحب دعواها ضد زوجها السعودي الذي عنفها واعتدى عليها بالضرب المبرح، بمباركة عائلته التي ساعدته على ذلك.

وجدير بالذكر أن ذات المواطنة المغربية أكدت أن زوجها وعائلته تواطؤوا مع أحد أفراد الشرطة السعودية وأدخلوها إلى قسم مكافحة التسول بـ”بريدة” الذي يوجد “بالقسيم وسط السعودية.

تتعدد حكايات الغربة وقصص المعاناة التي يرويها العاملات المغربيات بالخليج والسعودية على وجه الخصوص ، لكن يبقى للمواطنات المغربيات العاملات منهم بدول الخليج العربي معاناتهم الخاصة، في ظل نظام «الكفيل» الذي انفردت به لسنوات طويلة، جلبت عليها انتقادات منظمات حقوق الإنسان الدولية والداخلية، حتى اعترفت به حكومات الخليج كـ «عوار» قانوني ينبغي إصلاحه.

اضف رد