أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..هذا ما فعله الملك المفدى محمد السادس مع والدة النجم حكيمي والحارس بونو وأمهات أسود المغرب

قام حضرة جلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله، برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، اليوم الثلاثاء، بإستقبال أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، بعد أدائهم المتميز في كأس العالم  بقطر 2022، وذلك بقاعة العرش بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط.

وقرّر صاحب الجلالة“الملك محمد السادس” تخصيص تكريم خاص بأمهات اللاعبين. 

خاصة أن أمهات لاعبي المنتخب المغربي، قد خطفن الأضواء طيلة أيام البطولة الكروية الكبيرة، بملابسهن الشعبية المغربية وتصرفاتهم العفوية مع أبنائهم داخل ملاعب المونديال.

وهكذا، وشح الملك رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع ومدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي بوسام العرش من درجة قائد. كما وشح بوسام العرش من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني.

  • يمنح وسام العرش لمكافأة الأشخاص الذين تميزوا على الخصوص باستحقاقهم له، أو لما قدموا من خدمات مدنية أو عسكرية.

  • يشتمل وسام العرش على خمس درجات هي: الدرجة الممتازة ( الحمالة الكبرى) – الدرجة الأولى (ضابط كبير) – الدرجة الثانية (قائد) – الدرجة الثالثة (ضابط ) – الدرجة الرابعة (فارس).

  • يتألف وسام العرش من درجة قائد من نجمة قائد، وتتدلى من خاتم سعف من ذهب يشدها إلى رباط عنق برتقالي فاتح، عرضه 37 ميليمترا، بجانبيه خط أبيض عرضه ميليمتران على بعد 3 ميليمترات من كل جانب.

  • يتميّز هذا الوسام بارتداء شارة على العنق.

    • يتألف وسام العرش من درجة ضابط من نجمة ضابط ولها نفس أبعاد نجمة الرصيعة، وتتدلى من خاتم سعف من ذهب يربطها بشريط حريري برتقالي فاتح به وريدة يتوسطها خطان أبيضان. عرض الشريط 37 ميليمترا، بجانبيه خط أبيض عرضه ميليمتران على بعد 3 ميليمترات من كل جانب، 

    • يوضع هذا الوسام في الجانب الأيسر من الصدر.

    وجاء الاستقبال الملكي إثر الإنجاز التاريخي وغير المسبوق الذي حققه المنتخب المغربي، بعدما تمكن من بلوغ الدور نصف النهائي لمونديال 2022، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والإفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

ويعتبر الاستقبال الذي خصصه الملك للاعبين وأمهاتهم، تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، كما يشكل تعبيرا عن المكانة الخاصة التي يوليها الملك للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عموما.

ووصل أعضاء المنتخب الوطني إلى أرض الوطن عشية اليوم الثلاثاء، حيث خصص لهم سكان الرباط وسلا والمدن المغربية الأخرى استقبالا حارا، وهكذا، ومنذ وصولهم إلى مطار الرباط-سلا، وعلى طول الطريق، حرصت الجماهير الحاضرة بأعداد غفيرة على تحية أسود الأطلس والإشادة بشجاعتهم وقتاليتهم.

ويحتفل المنتخب المغربي، مع جماهير بلاده على أرضه، المغرب، بعد مردود تاريخي وعالمي، تمكن خلاله الأسود من هزيمة منتخبات حاملة للقب العاملي سابقا.

وكان مجلس مدينة الرباط قد أصدرت -مساء الاثنين- بلاغًا للسكان تطالبهم بعدم إيقاف سياراتهم في كل الشوارع والساحات التي من المرتقب أن تشملها جولة حافلة المنتخب المغربي.

وذلك حتى يتسنى لها المرور بانسيابية، إلى جانب تفادي الاكتظاظ الكبير بسبب الحضور المرتقب لعشرات الآلاف من الجماهير.

 

 

اضف رد