أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. هروب القوات الخاصة البريطانية خوفاً من الجنود الروس في اوكرانيا

يُظهر  مقطع فيديو نشرته “ذي تلغراف ” البريطانية ، فرار قوات بريطانية تقاتل الى جانب الجيش الاوكراني، من امام قوة عسكرية روسية ، وظهر احد الجنود وقد اصيب فيما يحثه زميلة على النهوض قبل ان يموتا .

ونشرت صحيفة “ذي تلغراف” فيديو قام بتصويره البريطاني بن غرانت قرب مدينة خاركوف الأوكرانية. ويُظهر الفيديو هروب عسكريين بريطانيين وأوكرانيين ومن قوات روسية تشارك في العملية العسكرية في اوكرانيا.

ويَظهر في الفيديو متطوع بريطاني آخر يدعى دين أرتور بعدما أصيب في انفجار لغم. ويقول له بن غرانت: “عليك أن تحاول السير وإلا سنموت يا رفيق”.

كما يظهر الفيديو مجموعة من الجنود وهي تحاول نقل الجندي المصاب إلى مكان آخر، حيث يسمع صوت إطلاق نار كثيف.

وأتى بن غرانت ودين أرتور إلى أوكرانيا ليلتحقا بقوات الجيش الأوكراني التي حشدها نظام كييف في شرق البلاد، لمحاربة الجمهوريتين الشعبيتين اللتان أعلنتا استقلالهما عن نظام كييف، بعد وقوع انقلاب في العاصمة الأوكرانية في عام 2014 والذي أيدته بريطانيا والولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

والقوات الخاصة البريطانية، هي قوة عسكرية مشكلة من النخبة مدربة على القيام بالعمليات الخاصة والمراقبة ومكافحة الإرهاب، وكانت موسكو قد اكدت وجودهم في اوكرانيا، وسبق وأن قالت بريطانيا إنها أرسلت مدربين عسكريين إلى أوكرانيا في وقت سابق لتوجيه القوات المحلية لاستخدام الأسلحة المضادة للدبابات، لكن الحكومة البريطانية قالت في 17 فبراير (أسبوعا قبل بدء ن الغزو الروسي) إنها سحبت جميع قواتها. 

وفي 17 فبراير، أي قبل أسبوع من العملية العسكرية الروسية، كشفت الحكومة البريطانية أنها سحبت جميع القوات باستثناء القوات اللازمة لحماية السفير البريطاني.

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد