panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..هلع وخوف لدى سكان فاس” أفارقة يشعلون النار في محطة المدينة”..مشاكل الأفارقة بدأت!!

فاس – لا يشعر سكان المدن المغربية بالأمان في ظل تواجد مجموعات هائلة من الأفارقة جنوب الصحراء باستمرار محتلين لمناطق متفرقة في جميع المدن الكبرى بالمملكة، وإن كانوا في الشارع أو في مناطق ترفيهية وحتى داخل بيوتهم.

فما أظهره مقطع جديد، تداولته صفحات التواصل الاجتماعي في المغرب، يظهر خوف المواطنين من هول انفجار وقع فجأة في محطة القطار بمدينة فاس وسط البلاد ، حسب مصورة المقطع أن جماعة من الأفارقة أضرمت النار في المحطة المشار إليها.

أثار استقبال المملكة المغربية الشريفة لعشرات الآلاف من الأفارقة الفارين من الجوع والطامعين في العبور للقارة الأوروبية، إضافة إلى مهاجرين غير شرعيين فارين من الفقر والإرهاب في دول أفريقية عدة، مخاوف أمنية واقتصادية.

ووجد المغرب نفسه مع مرور الوقت مثقلة بعبء أمني واقتصادي إضافي، إثر قيام مهاجرين بإقامة أحياء من صفيح وامتهان التسول، لا سيما مع قرار بعضهم الاستقرار في المغربية وتسوية وضعيتهم القانونية بقرار ملكي.

وفرض هذا الوضع على السلطات المغربية التعامل بجدية أكبر مع المشاكل المترتبة على تواجد ما بين 60 و150 ألف مهاجر غير شرعي.

ويرى خبراء في المجال الإنساني أن المملكة المغربية تتوجس من انفلات أمني وأعباء اقتصادية، كما تخشى اهتزاز صورتها لدى المنظمات الدولية في حال ترحيل المهاجرين. ويشكو مواطنون مغاربة من ضلوع مهاجرين في أعمال سرقة واعتداءات طالتهم.

اضف رد