أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد لحظة وصول ناصر الزفزافي زعيم الحراك الشعبي ورفقائه إلى الدار البيضاء عبر مروحية

الحسيمة – تم ترحيل  ناصر الزفزافي زعيم الحراك الشعبي الذي يشهده الريف (شمال المغرب) إلى مدينة الدار البيضاء بعد أن أوقفته الشرطة صباح الاثنين ، بحسب ما يظهره شريط الفيديو.

كما أوقفت ألقت السلطات الأمنية الوطنية بالحسيمة، شخصين، السبت، بعد أن تم إيقاف عشرين آخرين للاشتباه في ارتكابهم “جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة، وأفعالا أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون”، على إثر الأحداث الأخيرة بالمدينة. وأعلن عن نقلهم إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تكذيبا لما راج ما أنباء عن إيقافهم في وجهة مجهولة.

 

وكانت الشرطة قد أوقفت صباح اليوم الاثنين ناصر زفزافي زعيم الحراك الشعبي الذي يشهده الريف (شمال المغرب) منذ أكثر من ستة أشهر، بحسب ما أعلن مصدر حكومي.

وقال المصدر “لقد أوقف زفزافي” الذي كان ملاحقا من القضاء منذ مساء الجمعة بتهمة تهجمه على إمام مسجد اثناء القائه خطبة الجمعة. وأكد مسؤول في وزارة الداخلية أيضا توقيف زفزافي.

وكان زفزافي وهو عاطل عن العمل في التاسعة والثلاثين من العمر تحول إلى رمز للتحركات الشعبية التي تسمى “الحراك” وتهز منطقة الريف منذ أن قتل في نهاية تشرين الأول/أكتوبر بائع سمك سحقا داخل شاحنة نفايات.

وجاءت الاعتقالات على إثر مواجهات عنيفة بين رجال الأمن وعدد كبير من المحتجين أمام منزل ناصر الزفزافي، أبرز متزعمي الاحتجاجات، عندما حضرت الشرطة لاعتقاله على خلفية مداهمته ومجموعة من أنصاره لمسجد “ديور المالك” أثناء أداء صلاة الجمعة، ومطالبتهم الإمام بالرحيل.

اضف رد