أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد..13 قتيلاً في هجوم إرهابي بسيارة على سائحين وسط برشلونة

قالت وسائل إعلام إسبانية، اليوم الخميس، إن شاحنة صغيرة دهست عشرات الأشخاص وسط مدينة برشلونة الإسبانية.

برشلونة –  ارتفع عدد قتلى الهجوم الارهابي الذي استهدف سائحين وسط برشلونة الاسبانية إلى  13 قتيلاً وعشرات الإصابات، الخميس، بعد أن دهس سائق “سيارة فان” تجمعا في ساحة “لاس رامبلاس” السياحية وسط مدينة برشلونة الإسبانية، قبل أن يقتحم مسلحان مطعما في المنطقة التي قالت الشرطة إنها تتعرض لهجوم إرهابي.

وأضافت أنها طلبت من السلطات المحلية إغلاق محاطات المترو والسكك الحديدية القريبة من موقع الحادث، كإجراء احترازي.

وأشارت وسائل الإعلام أن مسلحين اقتحما مطعما وسط برشلونة عقب عملية الدهس، فيما تحدثت عن هرب سائق الشاحنة بعد الدهس.

وقالت دائرة الإعلام في الشرطة الكاتالونية إن “حادث صدم كبير في جادة ليس رامبلاس قام به شخص يقود شاحنة صغيرة، عدد كبير من الجرحى”.

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية بأن طوقا أمنيا ضرب حول المنطقة ووصلت إليها خمس سيارات إسعاف ونحو 20 شرطيا.

وأكدت الشرطة وقوع “هجوم إرهابي” في المدينة.

وقالت الشرطة الاسبانية على تويتر إن هناك عدة مصابين في حادث الدهس الكبيرالذي استهدف منطقة سياحية مزدحمة، بينما طلبت خدمة الطوارئ من الناس عدم الاقتراب من المنطقة المحيطة بساحة كتالونيا.

كما أعلنت خدمة الطوارئ أنها طلبت من السلطات اغلاق محطات المترو والقطارات في المنطقة القريبة من شارع لاس رامبلاس في وسط المدينة.

ولم تتضح طبيعة عملية الدهس وما اذا كانت عملا ارهابيا، لكن مصادر لم تستبعد هذه الفرضية في ظل حوادث دهس مماثل شهدتها في السابق عواصم ومدن أوروبية منها باريس في الأسابيع الأخيرة ومدينة نيس في 2016 حيث قتل أكثر من 80 شخصا في عملية دهس بشاحنة وفي برلين في ديسمبر/كانون الأول 2016 حين اقتحم مهاجر تونسي سوقا لأعياد الميلاد بشاحنة مخلفا 12 قتيلا.

وتعد إسبانية ثالث أكبر بلدان العالم جذباً للسياحة، كتومة بخصوص التهديدات الإرهابية.

وبحسب وزارة الداخلية، تم توقيف أكثر من 180 “إرهابياً جهادياً” منذ حزيران/يونيو 2015 حين رفعت إسبانيا مستوى الإنذار لأربعة من أصل خمسة في عملياتها الداخلية والخارجية.

اضف رد