أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شاهد .. 17 قتيلا بانفجار سيارة عند نقطة تفتيش للمعارضة بحلب

حلب –  لقي 17 مقاتل من الفصائل المعارضة المسلحة حتفهم، في انفجار سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش تابعة لتلك الفصائل في محافظة حلب، شمالي سوريا، مساء الخميس، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح “المرصد” أن الانفجار وقع قرب بلدة أعزاز، المجاورة للحدود مع تركيا، مضيفا أن 14 من القتلى الـ17 تابعون لفصائل المعارضة المسلحة، ولم يتضح ما إذا كان القتلى الثلاثة الآخرون من المدنيين أم لا.

وأدى الانفجار إلى جرح عشرات آخرين، في وقت رجح المرصد ارتفاع عدد القتلى؛ نظرا إلى وجود عدد من المصابين بجروح خطيرة، وقد أعلنت بعض مواقع المعارضة السورية أن عدد القتلى ارتفع إلى 25 شخصا.

ونقطة التفتيش هذه تابعة لقوات الجبهة الشامية المعارضة، الناشطة في محافظة حلب، وهذه النقطة موجودة على الطريق المؤدي إلى معبر باب السلامة.

يذكر أنه في 6 تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، قتل 29 مقاتلا على الأقل من الفصائل السورية المعارضة المدعومة من أنقرة، في تفجير انتحاري تبناه تنظيم الدولة، عند معبر أطمة، على الحدود بين سوريا وتركيا، وفق المرصد.

وكانت فصائل الحر سيطرت على مناطق واسعة قرب الحدود التركية، ووصلت مدينة جرابلس بأعزاز، بعد طرد التنظيم من القرى المنتشرة بين المدينتين، خلال مرحلتين استمرتا حوالي 15 يوما.

 

اضف رد