panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شباب شماليّين يكتشوفون طريق للهجرة من طنجة إلى أوروبا.. حلم باهظ الثمن!!

أصبح الشاب المغربي، و الريفي على وجه الخصوص، يفقد الأمل في المستقبل شيئا فشيئا في ظل ما تشهده الساحة بمنطقة الريف شمالي المغرب منذ عدة شهور من تهميش وإقصاء و حصار  أمني منذ عشرة اشهر، أدى لتحويل منطقة الريف إلى سجن كبير، حيث إغلاق مداخل المدن والقرى ، ما شكل إحباطا لدى نسبة كبيرة من الشباب، لاسيما المتعلمين و حملة الشهادات العليا، وذوي الخبرات ممن لم يتسنى لهم الحصول على عمل يسيرون من خلاله أمور حياتهم المعيشية كباقي الشباب في البلدان الأخرى.

محمد القندوسي

طنجة – تمكنت عناصر الأمن العمومي بحر الأسبوع الجاري، من توقيف شابان يبلغان من العمر 25 و 28 سنة، أثناء محاولتهما قطع مضيق جبل طارق ( 14 كلم ) سباحة انطلاقا من شاطئ مرقالة المحادي لميناء المدينة الترفيهي.

الشابان قرروا رفع التحدي، وعزموا على خوض هذه المغامرة الفريدة والمجازفة الخطيرة، معتمدين في ذلك على ألبسة الغطس وزعانف، كما عثر بحوزتهم كمعدات احتياطية على قارب بلاستيكي من صنف لعب الأطفال، ومجاذف بلاستيكية إضافة إلى مضخة هواء.

وتجدر الإشارة، أنه وكما جرت العادة في مثل هذا التوقيت من صيف كل عام، تكثر عمليات الهجرة السرية بطرق مختلفة، ليظل الهدف واحدا بلوغ الفردوس الأوروبي…

اضف رد