panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شبكة “i24news” الإسرائيلية تعلن عن فتح مكتبين في العاصمة الرباط والدار البيضاء

أعلنت محطة التلفزيون الإسرائيلية i24news، الثلاثاء، فتح مكتبين في المغرب، لتصبح أول وسيلة إعلام مقرها في إسرائيل تعمل في هذا البلد الذي وقع اتفاقا لتطبيع العلاقات مع الدولة العبرية.

وقالت المحطة، في بيان، إن “فتح هذين المكتبين يندرج ضمن رغبة آي 24 نيوز في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب-يافا، لوس أنجليس ودبي، والآن الرباط والدار البيضاء”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ”i24news”، فرانك ملول: “حتى قبل توقيع اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب، في الواقع من خلال أنشطة “i24news”، في السنوات العديدة الماضية، رأينا أن للقناة جمهورا مخلصا في المغرب..لقد لفت انتباهنا حقيقة أن ذلك الجمهور نشط وفعال للغاية على شبكات التواصل الاجتماعي، ونحن متحمسون لفتح فروع في المغرب، مما سيساعدنا على التغطية بشكل أعمق في البلاد”.

وأضاف: “مكاتبنا حول العالم، واليوم في الرباط والدار البيضاء، تسمح لنا بتغطية الأحداث من زوايا ووجهات نظر مختلفة، لتوسيع وتنويع عروض المحتوى لدينا، والغوص في القصص المهمة والمثيرة للاهتمام، وأعتقد أن إطلاق مكاتبنا في المغرب سيساعد في دفع العديد من هذه المهام وسيضع “i24news” كلاعب رائد في سوق الإعلام والأخبار في البلدان المغاربية والإفريقية”.

وتبث هذه المحطة، التي أطلقها في العام 2013 الملياردير باتريك دراهي، الذي يحمل جنسيات المغرب وفرنسا وإسرائيل والبرتغال، الأخبار بشكل متواصل بثلاث لغات (الفرنسية والأنجليزية والعربية)؛ وقال رئيس مجلس إدارتها فرانك ملول في البيان: “نستجيب لتطلعات الجمهور المغربي عبر فتح أستديويين جديدين في البلاد”. 

في عام 2017، بعد أربع سنوات فقط على الهواء، توسعت i24NEWS في سوق أمريكا الشمالية وافتتحت مكاتب في الولايات المتحدة. لدى القناة اليوم، استوديوهات في تل أبيب – يافا، فرنسا، الولايات المتحدة وتنشر مراسلين في جميع أنحاء العالم. يتم بث i24NEWS في جميع أنحاء العالم من خلال منصات الأقمار الصناعية والكابلات. تستمر القناة في اجتذاب المشاهدين وهي متاحة الآن لمليار أسرة.

بعد اتفاقيات إبراهيم، وقعت i24NEWS العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات الشراكة مع شركات رائدة في الإمارات العربية المتحدة. في عام 2021، حصلت القناة على رخصة بث من دولة الإمارات العربية المتحدة وأطلقت استوديوهاتها في دبي. تواصل القناة توسيع أنشطتها باستمرار في الشرق الأوسط، مع خلق فرص للتعاون وتوقيع مجموعة متنوعة من الاتفاقيات التي من شأنها إثراء التعاون في بلدان أخرى في المنطقة، وآخرها البحرين.

 

 

 

هيئات حقوقية مناهضة للتطبيع والقمع والغلاء في المغرب تحدى حصاراً أمنياً مشدداً للقوات العمومية أمام مقر نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء

 

 

اضف رد