أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شركة الطيران “رايان اير” تنسحب نهائيا من المغرب بسبب القرارات المفاجئة للحكومة كلفتها خسائر فادحة!؟

قرر|ت شركة الطيران الأيرلندية منخفضة التكلفة رايان إير Ryanair الانسحاب نهائيا من المغرب، اعتبارا من مايو المقبل، فيما يشكل ضربة موجعة لقطاع السياحة الذي يعاني منذ بداية الجائحة بسبب قرارات الحكومة العشوائية.

ووفقاً لصحيفة مغرب انتليجانس فإن  العلاقات بين الإدارة العليا لشركة رايان إير والسلطات المغربية كانت متوترة للغاية منذ بداية الوباء  في المغرب خلال مارس 2019.

وطبقا لنفس المصدر يلوم الأيرلنديون المغرب على “الإغلاق المتتالي وغير المبرر للمجال الجوي”، من وجهة نظرهم مما منع شركة ريان إير من الوفاء بالتزاماتها تجاه عشرات الآلاف من الركاب الذين يستخدمون خطوطها.

وكانت الشركة الأيرلندية قد قررت في منتصف ديسمبر 2021 ، تعليق رحلاتها إلى المغرب حتى 1 فبراير، على إثر قرار السلطات المغربية إغلاق سمائها أمام كل الرحلات القادمة من الخارج.

وكانت السلطات المغربية قد قررت إغلاق سمائها حتى نهاية يناير الجاري، لكن حتى الوقت الحالي  لا شيء يقول إن الحدود الجوية للمغرب سيعاد فتحها في نهاية هذا الشهر.

وبحسب  المصدر، فقد انتقدت شركة رايان اير منخفضة التكلفة “الافتقار إلى الوضوح وضعف التواصل من السلطات المغربية بشأن ما يمكن توقعه بعد قرارها الأولي بحظر السفر في 13 ديسمبر” .

ونتيجة لذلك، أعتبرت الشركة أن قرارات الحكومة المغربية كلفتها خسائر فادحة، مضيفة أنها في نهاية نوفمبر 2021 ، كان لإلغاء الرحلات التي قررها المغرب تأثير على 160.000 من عملائها وأن 230.000 مسافر إضافي واجهوا اضطرابات في خطط سفرهم للمغرب حتى نهاية عام 2021.

 

 

 

 

 

 

المغرب ينجو من الخسارة أمام الغابون ويتأهل إلى الدور الثاني في بطولة الأمم الأفريقية + فيديو

اضف رد