أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شركة “رايان إير” تعلن عن بدأ عودة حركة الطيران إلى المغرب

بدأت عدد من شركات الأجنبية في فتح باب الحجوزات لمختلف الوجهات بدأ من يوم الأحد ، وذلك بعد أن فتحت شركة ريان إير باب الحجوزات لمختلف الوجهات وهو ما يبشر بعودة حركة الطيران إلى سابق عهدها.

وأكد بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة، أن  شركة “رايان إير” ستستأنف رحلاتها إلى المغرب ابتداء من الأحد القادم، في إطار “الجهود المشتركة للمكتب الوطني المغربي للسياحة بالتعاون مع الوزارة المشرفة”.

وطبقا لما نشره المكتب الوطني المغربي للسياحة عن استئناف شركة الطيران “رايان إير” رحلاتها إلى المغرب، وفق 23 رحلة خلال الأسبوعين المقبلين، تتعلق، في الوقت الحالي، بثلاث وجهات تتمثل في “مراكش التي أعيد ربطها بباريس وبروكسل وليفربول ومانشستر”، و”أكادير التي ترتبط مرة أخرى مباشرة ببروكسل ومانشستر”، و”وجدة التي ستعرف رحلة مباشرة إلى باريس”.

وأضاف أن هذه الرحلات الجوية جاءت بفضل جهود المكتب الوطني المغربي للسياحة ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مشيرا إلى أن المسؤولين يدركون تماما أن تعافي قطاع السياحة لا يتحقق إلا بعودة النشاط الجوي والرحلات المباشرة بالمغرب.

وقال عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، “نحن سعداء جدا بهذه الخطوة الأولى. لقد عملنا كثيرا، بدعم من وزارتنا، لتحقيق ذلك في السياق الحالي، وآمل أن نتمكن من تحقيق المزيد في الأسابيع المقبلة مع “رايان إير” وشركات أخرى، بفضل دعم واتفاق السلطات المعنية”.

يُشار إلى أن النقاش جار لتوسيع برنامج “رايان إير” للمغرب ابتداء من نونبر المقبل. كما أن هناك شركات أخرى على وشك استئناف رحلاتها إلى المغرب، حيث سيتم الإعلان عن هذه الرحلات في الأيام المقبلة.

وكانت معظم دول العالم قد علقت رحلات الطيران بسبب جائحة كورونا المستجد، حيث أتخذت العديد من الدول إجراءات استثنائية من أجل مواجهة كورونا وكان منها تعليق حركة الطيران بما فيهم الخطوط الجوية الملكية المغربية وكل شركات الالغربية  وفرض حظر التجوال.

وكان المغرب علق الرحلات الجوية من وإلى 21 دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء تفشي فيروس كورونا منتضف شهر مارس الماضي.

 كما علقت الحكومة الرحلات الجوية من وإلى النمسا والدانمارك واليونان وسويسرا والسويد والنرويج وتركيا ولبنان ومصر والبحرين والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والأردن وتونس والسنغال وموريتانيا والنيجر ومالي وتشاد وكندا والبرازيل.

 

 

 

 

 

الدارالبيضاء والرباط تتصدران جهات المملكة مجددا بإصابات بكورونا

 

 

اضف رد