أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شركة Marom Energy الإسرائيلية في مجال الطاقة تستحوذ على 30 في المئة من أسهم شركة Gaia Energy المغربية بقيمة تتجاوز مليار دولار

كشف رئيس المكتب الإسرائيلي لدى المغرب، دافيد غوفرين، عن “استحواذ الشركة الإسرائيلية “مارون إنرجي” على 30 بالمئة من أسهم شركة مغربية تعمل في مجال الطاقة”وقال إن “الصفقة سابقة في المجال، ستمكن الشركة المغربية من استثمار 1.2 مليار دولار في مجال الطاقة المتجددة”.

جاء ذلك في تغريدة لغوفرين على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، قائلا إن ” مبادرات التنمية بين المغرب وإسرائيل تتواصل، حيث جرى التوقيع على صفقة ضخمة، يجري خلالها اقتناء 30 بالمئة من أسهم الشركة المغربية غايا إنرجي، من طرف الشركة الإسرائيلية مارون إنرجي”.

وكان المغرب وإسرائيل قد وقعا في 22 فبراير/شباط المنصرم، اتفاقية في المجال الاقتصادي، تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري الثنائي والاستثمارات المشتركة، ووقع الاتفاقية، وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، ووزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيفاي، على هامش زيارة قادتها إلى المملكة دامت 4 أيام.

ووقع المغرب وإسرائيل، في 22 فبراير/شباط الماضي، اتفاقية في المجال الاقتصادي، تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري الثنائي والاستثمارات المشتركة.

ووقع الاتفاقية، وزير الصناعة والتجارة المغربي رياض مزور، ووزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا باربيفاي، على هامش زيارة قادتها إلى المملكة دامت 4 أيام.

وفي 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب، استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد توقفها عام 2000 إثر اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الثانية.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقعت الحكومة المغربية “إعلاناً مشتركاً” مع إسرائيل والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي إسرائيلي أمريكي إلى العاصمة الرباط.

 

اضف رد