أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شـاهد .. لحظة القبض على شخص موالي لــ “داعش” شرق المغرب

وجدة  (شرق المغرب) – أظهرت أشرطة فيديو مداهمة قامت بها  الأجهزة الأمنية بمدينة وجدة بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بيت سكني بشارع علال الفاسي، صباح اليوم الخميس ، من غير إصدار لحد الآن أي بيان رسمي لوزارة الداخلية.

تداول مواطنون شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر اعتقال “داعشي وجدة” وسط تصفيقات المواطنين على المجهودات التي تقوم بها المصالح الأمنية لحماية أمن البلاد من أي محاولة تروم زعزعة استقرار المغرب.

وكانت الأجهزة الأمنية بتطوان شمال البلاد، عن إعتقال عنصر موالي لفكر داعش ومتشبع بالفكر الضال أمس الأربعاء، وذلك بعدما أكدت التحريات تورطه في توزيع منشورات وملصقات ذات صبغة متطرفة بعدة أحياء بنفس المدينة شمال المملكة.

وفي هذا الصدد ، تشير معلومات أنه تم حجز بمنزل المعني بالأمر العديد من الكتب المحرضة على الفكر الاستئصالي وكذا وثائق حول كيفية صناعة المتفجرات واستعمال الأسلحة، بالإضافة لأناشيد تمجد لإيديولوجية ما يسمى بتنظيم “داعش”.

ونجح الأمن المغربي حتى الآن في صد محاولات بعض العناصر المتطرفة المتتالية لضرب استقرار البلاد، وتمكن من الإمساك في مناسبات عديدة بجملة من الإرهابيين فضلا عن تفكيك الكثير من الخلايا التي أرادت إعلان ولايات تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية كان أخطرها في فبراير/شباط.

وكانت السلطات الأمنية قد أعلنت آنذاك عن تفكيك خلية مسلحة مكونة من ثلاثة أفراد شرقي البلاد، قالت إنها كانت تعتزم إنشاء ولاية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية بغرض ضرب مقر البرلمان المغربي بالرباط والمركز التجاري (موروكو مول) ومقر مجموعة المكتب الشريف للفوسفات ومقر شركة التبغ بالدار البيضاء.

كما خططت لمهاجمة بنيات سياحية وبصفة خاصة مؤسسات فندقية بمدينة الصويرة وقتل سياح غربيين وشخصيات سامية عمومية مدنية وعسكرية ومهاجمة ثكنات عسكرية وخاصة بمكناس ومراكش بهدف الاستحواذ على أسلحة نارية، فضلا عن التخطيط لاستهداف وحدات عسكرية منتشرة على الشريط الحدودي بين المغرب والجزائر واستهداف رجال الشرطة.

وتمكن المغرب من إنشاء منظومة أمنية قوية حصنتها من التهديدات التي يمثلها ما يسمى بتنظيم القاعدة في المغرب العربي، إضافة إلى المجموعات المتشددة التي تنتشر على الحدود في دول المغرب العربي وأفريقيا، وقد حققت السياسات التي اتبعتها المملكة لمكافحة الإرهاب نتائج ملموسة.

 

 

اضف رد