panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

شفشاون “عاصمة الانتحار” تسجل حالة انتحار أخرى…وهذه المرة شاب يشنق نفسه

محمد القندوسي

اهتز دوار النجارين جماعة فيفي التابعة ترابيا لإقليم شفشاون مساء أمس الجمعة على واقع حالة انتحار، حين أقدم شاب يبلغ من العمر حوالي 28 سنة على وضع حد لحياته شنقا وسط ظروف غامضة، حيث وجدث جثته معلقة بجدع شجرة توجد بجوار المنزل الذي كان يقطنه الهالك.

مشهد الإنتحار خلف صدمة لدى أسرة الفقيد و الساكنة التي عاينت الحادث، وفور إخطارها بالحادث انتقلت عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة إلى مكان الحادث ، حيث تم فتح نحقيق في النازلة.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة تم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بمدينة شفشاون، من أجل إخضاعها للتشريح الطبي.

وتعتبر حالة الانتحار هاته، ضمن سلسلة من الحالت المماثلة التي يعيشها الإقليم، وتنتشر هذه الظاهرة خصوصا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين العشرين والثلاثين.

يذكر، أن “تنامي حالات الانتحار في شفشاون المغربية يعود إلى بسبب تفشي البطالة، وسوء الأحوال المعيشية، وتفاقمت الأوضاع في الأرياف عقب انحسار زراعة (الكيف) هناك، التي كانت تشكل المدخول الرئيسي للسكان”، لأن غالبية شباب المنطقة الذين يعانون من البطالة يتجهون نحو إدمان المخدرات، أو الانتحار، للتخلص من معاناتهم”.

اضف رد