أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

صحيفة“نيويورك تايمز”: المنتخب المغربي تفوق على قوتين أوروبيتي( بلجيكا وكرواتيا)ن أربك حسابات دولية

بعد التأهل التاريخي لمنتخب المغرب باحتلال صدارة المجموعة السادسة التي ضمت بلجيكا وكرواتيا وكندا، اتضحت الكثير من معالم طريق أسود الأطلس في كأس العالم قطر 2022.

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” أن تأهل المغرب إلى الدور 16 أربك الخبراء، وذلك حل في مقدمة المجموعة، متفوقا بذلك على القوتين الأوربيتين المؤكدتين في بلجيكا وكرواتيا.

وحقق المنتخب المغربي الفوز على كندا 2-1 في ختام دور المجموعات وسيواجهون إسبانيا يوم غد الثلاثاء انطلاقا من الساعة الرابعة زوالا، على أرضية ملعب المدينة التعليمية.

وهذه ثاني مرة يبلغ فيها “أسود الأطلس” الدور الثاني لكأس العالم بعد عام 1986 ، وتعد هذه المرة السادسة التي يشارك فيها المغرب في كأس العالم.

وتم اعتبار أسود الأطلس أفضل فريق كرة قدم وطني أفريقي عندما احتلوا المرتبة العاشرة في تصنيف فيفا العالمي في أبريل 1998، كأول منتخب أفريقي في التاريخ يصنفه الفيفا ضمن أفضل عشرة منتخبات وطنية لكرة القدم في العالم.

كما أنه المنتخب الأفريقي الوحيد في التاريخ الذي احتل صدارة تصنيفات الفيفا العالمية لثلاث سنوات متتالية، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم من 1997 إلى 1999. في فبراير 2022، احتل المغرب المرتبة 24 كأفضل فريق وطني في العالم.

وكان المغرب في مونديال المكسيك 1986 أول منتخب عربي إفريقي يتأهل إلى الدور الثاني في تاريخ المسابقة.

وفي مونديال قطر 2022، المغرب هو أول منتخب عربي يتصدر مجموعته بـ7 نقاط من انتصارين وتعادل، والمنتخب العربي الوحيد الذي يتأهل إلى الدور الثاني بعد خروج السعودية وقطر وتونس من المسابقة.

وحجز منتخب المغرب بطاقة العبور إلى الدور الثاني -للمرة الثانية في تاريخه- بعد فوزه على كندا 2-1 وتصدره المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين عن كرواتيا.

اضف رد