أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

صحيفة إسبانية: الجيش المغربي يقيم مخيمات للحجر الصحي لاستيعاب المصابين في حال تفشي “كورونا”

قال مصدر عسكري مغربي لوكالة الأنباء الإسبانية “ إيفي”  أن القوات المسلحة المغربية بدأت في إقامة مخيمات مجهزة للحجر الصحي في المدن لاحتواء الحالات المستقبلية لفيروس كورونا في حال تفشي الوباء.

وأوضح ذات المصدر إن الأمر لا يتعلق بـ “مستشفيات ميدانية” ، واصفاً “هذه الإجراءات”  بكونها “وقائية لاحتواء تفشي الفيروس” ، مستبعداً وجود أي إجراء يتعلق بعملية إعادة جماعية للمغاربة من إيطاليا، كما تردد في الساعات الأخيرة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم الأربعاء عن تسجيل سادس حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد “19 – Covid”، لمواطنة فرنسية من أصول سنغالية تبلغ من العمر 64 عاما تعاني من أمراض مزمنة.

 وأضافت الوزارة أن عدد الحالات المؤكدة الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “19 – Covid” ارتفع إلى 6 حالات في تونس.

أوضحت الوزارة – في بيان أمس الأربعاء – أن المواطنة المذكورة وصلت إلى مدينة فاس يوم الخميس 5 مارس الجاري قادمة من فرنسا، وظهرت عليها أعراض تنفسية يوم السبت 7 مارس الجاري، وتقدمت على إثرها إلى إحدى المؤسسات الصحية حيث تم تشخيص حالتها المرضية من قبل طاقم طبي متخصص راودته شكوك حول إصابتها بالفيروس.

اضف رد