panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

صحيفة “الغارديان” البريطانية تختار صورة بعدسة مصور فلسطيني كأجمل صورة لعام 2019

محمد القندوسي

اختارت صحيفة “الغارديان” البريطانية هذه الصورة التي التقطها المصور الفلسطيني مصطفى حسونة ، في قطاع غزة ” يوم 30 أكتوبر الماضي ، كأحسن صورة لسنة 2019.

الصورة التي التقطها المصور الصحفي مصطفى حسونة الذي يعمل لحساب وكالة الأناضول، تظهر شاب فلسطيني مشارك في مسيرات العودة التي دأب الغزاويون تنظيمها كل صبيحة جمعة، يحمل بيده اليمنى علم بلاده فلسطين، ويمسك باليد الثانية مقلاعا يرمي به قوات الإحتلال. الصورة حازت على هذا الشرف الكبير، ضمن أحسن 20 صورة التقطت من مناطق ونقاط مختلفة من العالم.

يُشار إلى أن ذات الصورة، قد فازت يوم 9 أكتوبر الماضي، بالمركز الأول في جائزة الصورة الصحفية لرابطة وكالات البحر المتوسط. يُذكر أن صحيفة “ذا جارديان” اختارت المصوّر مصطفى حسونة، ضمن قائمة أفضل 10 مصورين “أثرت أعمالهم على الصعيد العالمي”، خلال عام 2018.

هذا ونشير، أن الصورة المتوجة، والتي اشتهرت باسم “أيقونة المقاومة الشعبية”، أحدثت تضامنا دوليا كبيرا، كما اعتبرت الصورة رمزا حقيقيا وواقعيا للنضال الفلسطيني من أجل استرجاع حقه المغتصب وتقرير مصيره وإنهاء الإحتلال .

بقية الإشارة، أن المصور الصحفي الفلسطيني مصطفى حسونة مواظب على الحضور كل جمعة بالقطاع، من أجل مواكبة وتغطية الأحداث المتعلقة بمسيرات العودة، مما جعله عرضة لخطر الموت، إثر تعرضه في أكثر من مرة لإصابات بنيران جيوش المستوطنين.

اضف رد