أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

صحيفة فرنسية: 4 طائرات عسكرية نقلت “أمتعة شخصية” لملك المغرب إلى باريس ( وما الغريب في ذلك!!)

باريس – أثارت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية، موضوع جد طبيعي بالنسبة للمسلمين والعرب فيما يتعلق بملوكنا و السلاطين والرؤساء، بأن جلالة الملك حفظه الله وأعز الله أمره، قبل وصول إلى باريس، للمشاركة في قمة المناخ، سبقته 4 طائرات شحن عسكرية من نوع C130، تابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية و”ما العيب في ذلك سيديت الصحيفة” فهو ملك الملوك وأمير المؤمنين “فنعمة ربك فحدّث”.

الملك المفدى أعز الله أمره ليس كسائر السياح الذين يأتون إلى فرنسا بل ملك المملكة المغربية الشريفة وهذا أمر جد طبيعي جدا بالنسبة لنا وقد اعتدناه . إذ يرافقه في زيارته الخاصة  عشرات الأشخاص على الأقل، من مسؤولين ومدراء.

وقالت الصحيفة إن الطائرات الأربعة كانت تحمل “أمتعة شخصية” للملك وولي عهده مولاي الحسن حفظهما الله ، هذا الأمر يعد عرف تعارفنا عليها من الأزل .

وأضافت أن السلطات المغربية طلبت من إدارة مطار بورجيه، السماح بدخول 21 سيارة للمطار لنقل ما تحمله الطائرات إلى مكان إقامة الملك في فرنسا.

واحتضنت العاصمة الفرنسية باريس، الثلاثاء الماضي، قمة دولية لتفعيل اتفاق باريس الدولي للمناخ، الذي وقعت عليه 196 دولة في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول عام 2015، في عهد الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند.

اضف رد