صحيفة: مدرب ليفربول يضغط من أجل ضم النجم المغربي الذي تألق في مونديال قطر سفيان أمرابط

0
124

يضغط يورجن كلوب مدرب ليفربول، على إدارة ناديه من أجل التعاقد مع سفيان أمرابط اللاعب المغربي المحترف بصفوف فيورنتينا الإيطالي، خلال الميركاتو الجاري.

كشفت صحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية أن يورغن كلوب، مدرب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، يسعى لضم النجم المغربي الذي تألق في مونديال قطر، سفيان أمرابط (26 عاما).

وذكرت الصحيفة أن كلوب من أشد المعجبين بلاعب وسط نادي فيورنتينا الإيطالي وأنه “يضغط بشدة” من أجل تقديم عرض، ويعلم أن إدارة النادي ستوفر الموارد “لإرضائه”.

وأفادت كورييري ديلو سبورت بأن ليفربول سيقدم عرضا بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني (حوالي 42 مليون دولار) مقابل الحصول على الاعب من النادي الإيطالي، مع العلم أن من المتوقع أن يقدم الأخير أيضا عرضا له في ظل منافسة من أندية أخرى.

الجدير بالذكر أن نجم “أسود الأطلس” استحوذ على اهتمام أندية كبرى خلال الأسابيع الماضية بعد تألقه في مونديال قطر ومشاركته في تحقيق الإنجاز التاريخي بالوصول إلى نصف نهائي البطولة.

وخسر المغرب مباراة نصف النهائي صفر-2 أمام فرنسا لكن أمرابط كسب مكانة بين أفضل لاعبي خط الوسط، بسبب قدرته القتالية في خط الوسط الدفاعي.

وتصدر الفريق الشمال أفريقي مجموعته في المونديال، بفضل جهود أمرابط ونجوم كبار آخرين، متقدما على بلجيكا وكرواتيا قبل أن يتغلب على إسبانيا والبرتغال دون أن تستقبل شباكه أي هدف بتلك المباريات.

ويتذكر عشاق كرة القدم أمرابط عندما ركض للحاق بلاعب باريس سان جرمان، مهاجم المنتخب الفرنسي، كيليان مبابي، خلال مباراة نصف النهائي، والوصول إليه وانتزاع الكرة منه، رغم سرعة نجم باريس سان جرمان البالغة.

وورد اسمه في قائمة أفضل لاعبي المونديال لموقع غول الرياضي، الذي وصف أداءه بـ”المذهل”. وقال إنه “كان أفضل لاعب خط وسط مدافع في قطر”.

وبسبب تألقه، خاصة خلال مباراة البرتغال، زاد اهتمام كبار الأندية في أوروبا بخدماته، وأبرزها ليفربول وتوتنهام هوتسبير، وبرشلونة، وأشبيلية، مع حرص فيورنتينا على الاحتفاظ بخدمات نجمه لكن مع إقراره بقوة المنافسين.

ويخطط الفريق الإيطالي لعرض عقد جديد على أمرابط، لكن المال ومكانة الفرق المنافسة، قد لا يسعفانه، وفق موقع “ليفربول إيكو”. 

ويتمسك النادي الإيطالي بالحصول على 50 مليون يورو من أجل السماح برحيل أمرابط في شهر يناير الجاري، في ظل حاجة ليفربول للتعاقد مع لاعب وسط قوي خلال الميركاتو.

وساهم أمرابط في إنجاز منتخب المغرب التاريخي، بحصد المركز الرابع في منافسات كأس العالم 2022، بعدما حقق الفوز على إسبانيا وكذلك البرتغال، ولكنه خسر من فرنسا في نصف النهائي، وخسر من كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا