panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
الملك المتواضع يرسم البسمة أينما يذهب

صورة جديدة للملك محمد السادس مع مهاجر مغربي بباريس تثير الإعجاب

تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة للملك المفدى الملك محمد السادس  خارج طقوس وبروتوكول الأسرة الملكية.

وقد نشر  المدعو سفيان البحري،  الصورة عبر حسابه الرسمي على الفايس بوك والتي يدعي أنه يدير صفحة للمك”محمد السادس”،وقال إنها أُلتقطت في صيدلية بباريس اليوم السبت رفقة مواطن مغربي مقيم.

وحظيت الصورة باهتمام بالغ من طرف المغاربة، حيث تناسلت التعليقات باعتبارها أول صورة .

إذ قال أحد المواطنين المغاربة المقيم بالديار الفرنسية، واسمه حفيظ ، لقد ”تلاقيت ملكنا بالصدفة فصيدلية درَك ستور باريس وتفاجأت، مشيت عندو سلمت عليه وبست ليه كتفو ورحب بيا، قلت ليه بغيت صورة معاك، قال ليا: مرحبا آولدي… خدينا الصورة وقال ليا الله يرضي عليك آولدي. ملك التواضع يا رب تحفظوا لينا”.

وظهر الملك في الصور بإطلالات عصرية متنوعة، لقيت اهتمام المتتبعين لأخبار الملك الشاب.

ويقوم الملك المفدى محمد السادس- نصره الله وأعز أمره- رفقة الأميرة للاسلمى والأميرين مولاي الحسن وللا خديجة بزيارة للعاصمة الفرنسية في إطار عطلة خاصة ، وذلك مباشرة بعد حفل الذكرى 54 لميلاذ جلالته طال الله في عمره.

ومعلوم أن صفحة سفيان البحري أصبحت تنفرد بنشر صور حصرية عن التنقلات الملكية وتقدم معلومات حول تلك الصور، كما أن عدد المعجبين بالصفحة يتجاوز المليون و800 ألف شخص.

 ومنذ عام 2008، وهذه الصفحة تجذب معجبين إلى غاية وصولها اليوم رقم 3,5 مليون. وما جعلها خاصة هو نشرها لصور من الحياة اليومية للملك المغربي أثناء جولاته وتنقلاته، إذ تقدم جانبًا آخر من حياة تلقائية لعاهل البلاد بعيدًا عن الجانب الرسمي البروتوكولي الذي اعتاد المغاربة مشاهدته في التلفزيون. 

 وقد بوّأت هذه الصفحة سفيان البحري، البالغ من العمر 26 سنة، مكانة أشهر مكلف بالتواصل الرقمي بين الملك والمغاربة، حتى وإن لم تكن هذه المهمة رسمية. ولا يخفي البحري أنه يطمح أن تصير الصفحة رسمية يومًا ما، وأن يأتيه تكليف رسمي من القصر بإدارة صفحة يقول البحري إنها عربون حب في المجال الرقمي بين الملك والشعب.

اضف رد