panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

صورة جديدة تثير الجدل حول حمل لدنيا بطمة تظهر فيها ببطن ممتلئ للغاية

حالة كبيرة من الجدل، أثيرت على السوشيال ميديا اليوم بعد انتشار صورة لـ المغنية دنيا باطمة، تظهر فيها ببطن ممتلئ للغاية، مرددين شائعات أنها صورة حديثة لها وهي حامل.

بعد نشرت دنيا بطمة تدوينة عبر خاصية الستوري على حسابها بـ”الانستغرام” كشفت من خلالها أنها لن تضعف وستبقى قوية رغم كل شيء. وقالت بطمة: “أنا مثل ما أنا ولن أتغير…والأقوى مهما حصل”، إلا أن حالة من الجدل، أثيرت مجدداً على مواقع التواصل بعد انتشار صورة جديدة على حسابها على تطبيق الصور والفيديوهات “إنستغرام” تظهر حملها من خلال إطلالة رياضية صيفية.

واختارت دنيا تيشورت فضفاض وسروالاً قصيراً مطاطاً باللون الأسود. وتداول الصورة بعد هذا عدد من الحسابات الناشطة على التطبيق. وهو ما أطلق موجة من التعليقات التي تضمن بعضها سخرية لائعة. كما انتقد الكثيرون ملابسها واعتبروا أنها غير مناسبة لشكلها الذي تغير بسبب الحمل.

ومما جاء في التعليقات: « مدري من وين حامل بالضبط » و »هي حامل من وين؟ » و »شكله فوتوشوب الكرشه غلط » و »هما ليش بيعملو في نفسهم كذا ؟ ».

وفي المقابل تساءل الكثيرون عن سبب عدم وجودها في السجن وذلك بعدما أ أصدرت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية في المحكمة الابتدائية في مراكش قراراً بالحبس النافذ في حقها مع شقيقتها ابتسام ومتهمتين أخريين على خلفية علاقتهن بقضية حساب فضائح المشاهير الذي عرف باسم « حمزة مون بيبي ».

وفي هذا السياق وجه القاضي إليها وإلى شقيقتها تهم « المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمداً في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم من دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد ».

وكانت الفنانة باطمة أول تعليق لها على قرار المحكمة الابتدائية بمراكش والقاضي بإدانتها بـ8 أشهر سجناً نافذاً، نشرت دنيا بطمة تدوينة عبر خاصية الستوري على حسابها بـ”الانستغرام” كشفت من خلالها أنها لن تضعف وستبقى قوية رغم كل شيء. وقالت بطمة: “أنا مثل ما أنا ولن أتغير…والأقوى مهما حصل”.

وحمل العديد من نشطاء الفيسبوك، مسؤولية تورط بطمة في قضية “حمزة مون بيبي”، إلى زوجها ومدير أعمالها محمد الترك ومحيطها وأقاربها، معتبرين أن تصرفات هذه الأخيرة وتصريحاتها المسيئة ساهمت أيضاً في تورطها في الملف.
ودعا النشطاء بطمة إلى الاستفادة من الأخطاء التي ورطتها في القضية، وعدم إقحام نفسها في مشاكل من شأنها أن تزيد من محنتها، مطالبينها بالتركيز على مشوارها الفني وأسرتها عوض ابتزاز الناس وإساءتهم.

ووجهت إيمان بطمة، الأخت الصغرى للمغنية المغربية دنيا بطمة رسالة للشامتين في أختيها بعد الحكم عليهما من طرف المحكمة الابتدائية بمراكش على خلفية ما بات يعرف بقضية “حمزة مون بيبي”. وكتبت إيمان على صفحتها في إنستغرام : “وقل للشامتين صبرا، فإن نوائب الدنيا تدور”.

وقالت في تدوينة أخرى :”ارتفاع الظالم لا يعني غفلة الله عنه فكلما زاد الارتفاع كان السقوط مرعبا.. احرس أن تؤيد ظالما ولو بقلبك فتكون شريكه في المصير والعقاب وتنالك دعوات المظلومين”. وأضافت قائلة :” ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار.. من حكم الله سبحانه وتعالى إمهال الظالم ليزداد إثما وإمهال المظلوم ليزداد أجرا فإن الله يمهل ولا يهمل”. وختمت :” سأكتفي بحسبي الله ونعم الوكيل”.

تسبب حساب على موقع سناب شات في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم “حمزة مون بيبي”.

 كان القضاء المغربي حكم على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء.

ووهذه هي البراءة التي كانت تعنيها دنيا بطمة من خلال الستوري التي نشرتها الأيام الماضية بعد صدور حكم ضدها من قبل المحكمة بالسجن النافذ 8 أشهر، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لا يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى كشف عنها المحامي عصام إبراهيمي  لـETبالعربي. منها المساس بحياة الآخرين.

حكمت المحكمة نهاية الشهر الماضي على دنيا بطمة بـ8 أشهر وشقيقتها سنة، وسنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن.

اضف رد