panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ضبط أكبر عملية تهريب مخدرات الإكستازي بالعالم في ميناء طنجة الدولي

تمكن رجال الأمن الوطني الأشاوس من إحباط محاولت تهريب ما مجموعه ( 568 ألفقرص من مخدر الاكستازي،زوال اليوم السبت، مخبأة على متن شاحنة للنقل الدولي قادمة من أوروبا.

وأفاد للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات التفتيش المنجزة بواسطة الكلاب المدربة للشرطة مكنت من حجز 568 ألف ( 568.000) قرص من مخدر الاكستازي، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات الأولية المنجزة أسفرت عن توقيف سائق الشاحنة والسائق المساعد، البالغين من العمر على التوالي 48 و26 سنة، واللذان تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض الكشف عن باقي الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه القضية.

وفي ما يتعلق بمخدر الإكستازي الذي أصبح يروج بقوة مؤخراً في أوساط الشباب المغاربة، تفيد المعطيات ذاتها، أنه تم خلال العام الماضي، حجز 1 مليون و375 ألف و125 منه، وتقول معطيات المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، إلى أن الكميات المحجوزة تندرج ضمن المخدرات القوية.

في السياق ذاته، شهدت الفترة ما بين 2016 ومتم 2018 حجز 3 مليون و575 ألف و211 وحدة من المؤثرات العقلية القوية، والتي كانت معدة للتسويق.

يشار الى أن السلطات المغربية تعلن باستمرار عن ضبط عمليات تهريب ومصادرة ملايين الحبات والاقراص المخدرة ومن بينها مخدر الإكستازي القوي، كما مكنت من حجز الأطنان من مخدر الكوكيين و”القنب الهندي” ومشتقاته، فضلاً عن توقيف الآلاف من المتورطين في مناطق متفرقة من المملكة.

 

L’image contient peut-être : nourriture

اضف رد