أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ضربة أمنية..السلطات الإسبانية تحجز أكثر من 5 طن حشيش وتوقيف 25 شخصا بينهم مغربي

القندوسي محمد

في إطار الجهود المبذولة لمكافحة المخدرات ترويجا وتهريبا بين المغرب والإتحاد الأوربي، تمكنت الشرطة الوطنية الإسبانية ” Policía Nacional ” من الكشف أكبر عصابة متخصصة في عملية للتهريب والمتاجرة في المخدرات بجنوب إسبانيا، الخبر أوردته اليوم جريدة ” مالقة 24 ” استنادا لبلاغ عممته الشرطة الوطنية الإسبانية.

وفي هذا الصدد ،ذكر بلاغ الشرطة الإسبانية أن العملية أسفرت عن اعتقال 25 شخصا بينهم مواطن مغربي، يشتبه في انتمائهم إلى شبكة للاتجار في المخدرات، لاسيما بمدينة لينيا دي لا كونسيبسيون (قادس ) والتي تقع تحديدا بأقصى الجنوب الإسباني محاذاة مع مستعمرة صخرة جبل طارق.

وحول تفاصيل العملية ، ذكر البلاغ  أنه تم حجز 35 عربة و16 سيارة رباعية الدفع و400 ألف أورو نقدا، إضافة إلى يخت فاخر يبلغ طوله نحو عشر أمتار.

وأضاف البلاغ أن التحقيقات التي أفضت إلى الكشف عن هذه العصابة الخطيرة انطلق منذ سنة تقريبا ، وذلك على خلفية اختفاء مجموعة من السيارات ذات الدفع الرباعي بمنطقة فوينخيرولا بمقاطعة مالقة.

وأوضح المصدر ذاته أن السيارات الرباعية الدفع المسروقة كانت تسخر بعد سرقتها في عمليات  لنقل الحشيش من الشواطئ المحيطة بمدية لينيا نحو أماكن لتخزين الحشيش المهرب من المغرب، مضيفا أن منازل الموقوفين خضعت لتفتيش أمني مدقق، باعتبارها أماكن مشبوهة كانت تستغل لتخزين المخدرات، كما شملت عملية التفتيش أيضا إسطبلا للخيول كان هو الآخر محل شبهة، لا سيما بعد أن أكدت التحريات أنه من هذه النقطة كانت تتم عملية التوزيع لتنطلق نحو باقي المدن الإسبانية، ومن ثم نحو باقي البلدان الأوربية.  

وللتذكير، فإن السلطات الإسبانية سبق لها أن ضبطت بنفس المدينة في منتصف شهر ماي الماضي كمية كبيرة من مادة القنب الهندي، قدرت بنحو 4715 كيلوغرام ، وتعتبر بلدة لينيا من أهم معاقل أباطرة المخدرات بأوربا ، شأنها في ذلك شأن بلدات أخرى تابعة لمقاطعتي مالقا وقادس من قبل سان روكي ، طولي مولينوس ، بارباطي  وطريفة…

 

اضف رد