أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ضربة أمنية…تفكيك شبكة مختصة في سرقة السيارات الفارهة بأوروبا يتزعمها مغربي

القندوسي محمد

مكنت الجهود الأمنية المشتركة بين كل من إيطاليا وبلجيكا، من تفكيك شبكة دولية متخصصة في سرقة السيارات الفارهة من أوربا.

وأفاد تقرير أمني مشترك صادر في هذا الشأن، أن التحريات الأولية مكنت من توقيف 31 شخصا يشتبه انهم اعضاء في الشبكة من بينهم مواطن مغربي اعتقل ببلجيكا ، ويعتبر هذا الشخص الدينامو والعقل المدبر لكل العمليات السابقة، وعددها 44 عملية نفذت في كل من بلجيكا، البرتغال، فرنسا وإيطاليا التي اعتقل بها حوالي 20 من أفراد العصابة المبحوثين عنهم في قضايا تتعلق بسرقات السيارات.

وحسب المصدر ذاته، قدرت قيمة بعض السيارات المسروقة بنحو 100 الف يورو، وبعضها يزيد عن ذلك بكثير، حيث بلغت قيمة السيارات المsروقة 3 ملايين يورو، مضيفا أن السيارات المسروقة يتم نقلها  الى المغرب لتزويرها وإعادة بيعها بدول جنوب الصحراء وخاصة بموريتانيا التي تعتبر سوقا مهما للسيارات المسروقة.

هذا وسيواحه  أعضاء الشبكة المعتقلين في اسبانيا، تهم تقيلة ، أبرزها الانتماء الى منظمة اجرامية، والتزوير، وغسل الاموال، وحيازة بضائع مسروقة.

وفي توضيح آخر أفاد نفس التقرير، ان عناصر الشرطة اقتحمت مجموعة من منازل المتشبه فيهم، حيث تم العثور على مبالغ مالية هامة وحواسيب وهواتف نقالة، كما حجزت وثائق ذات صلة .

اضف رد