أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طائرة مسيرة ”درون” تخلف أربعة قتلى وجرحى في صفوف البوليساريو على حدود الجدار الرملي المغرب

أعلنت جبهة البوليساريو، الجمعة، عن مقتل أربعة عناصر من مليشيات الانفصاليين البوليساريو وإصابة آخرين بجروح متفاوتة من عناصرها تعرضوا لقصف بواسطة ”درون” طائرة مسيرة مغربية في منطقة مهيريز الحدودية”أثناء محاولتها القيام بأعمال عدائية في نفوذ المناطق المغربية العازلة على حدود الجدار الرملي “.

وكشفت عناصر جبهة الانفصاليين البوليساريو عن أسماء القتلى وهم: “المامي ابراهيم بوجمعة، وحامدينو ابراهيم اللود، اعلي بهاها دداي، ثم أحمد بابا أحمدة، فيما جرح كل من محمد بشار، ومعروف بلال ابراهيم” بحسب زعم جبهة البوليساريو الانفصالية .

وتضطر القوات المسلحة الملكية المغربية، في مناسبات عدة للرد بشكل حازم على مجموعة ارهابية مأجورة مسلحة تابعة لجبهة البوليساريو أثناء محاولتها القيام بأعمال عدائية في نفوذ المناطق المغربية العازلة على حدود الجدار الرملي. 

وأعلنت مليشيات البوليساريو الانفصالية في نوفمبر 2020 إنهاء العمل باتفاق وقف إطلاق النار الموقع عام 1991، ردا على عملية عسكرية مغربية لإبعاد مجموعة من عناصر ملشيات البوليساريو أغلقوا الطريق الوحيد المؤدي إلى موريتانيا المجاورة، وانتشار القوات المغربية في منطقة عازلة في الصحراء المغربية. 

ويدور النزاع المفتعل من جارة السوء منذ عقود حول الصحراء المغربية بين المغرب ومليشيات البوليساريو الانفصالية، المدعومة من الجزائر بسخاء على حساب الشعب الجزائري. لكن التوتر تصاعد بين الجارتين بعد توقيع المغرب اتفاقا ثلاثيا تعترف بموجبه الولايات المتحدة بسيادته على الصحراء المغربية.

 

 

 

 

اضف رد