panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طالبان: لم نعثر على جثة “أيمن الظواهري”

صرح ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم حركة “طالبان” الأفغانية ، اليوم السبت، أنه لم يتم العثور على أي جثة في الموقع الذي استهدفته القوات الأمريكية في العاصمة كابل، وزعمت مقتل زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري بداخله.

وقال مجاهد، في تصريحات لإذاعة “راديو آزادي” الدولية حول مقتل الظواهري: “هذا الأمر برمته لا يزال قيد التحقيق، ولم نعثر على أي جثة بعد، والمواد المستخدمة في الهجوم دمرت كل شيء بالكامل”.

وذكر ذبيح الله مجاهد، في حديث مع موقع إذاعة “فردا” الإيراني المعارض الذي تموله الولايات المتحدة، حول مقتل الظواهري “هذا الموضوع قيد التحقيق، ولم نعثر على أي جثة بعد الإعلان عن مقتله”.

وأضاف مجاهد أن “المتفجرات التي استخدمت في هذا الهجوم دمرت كل شيء بشكل كامل”.

ويوم الخميس الماضي، أعلنت حركة “طالبان”، في بيان، أنّها لم تكن على دراية بوجود زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري على أراضي أفغانستان، مشددةً على أنّ تنفيذ واشنطن عملية عسكرية داخل الأراضي الأفغانية يعد انتهاكاً لاتفاق الدوحة.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الاثنين الماضي، مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة أميركية نُفذت في أفغانستان.

وندّد المتحدث باسم حركة “طالبان” بوقوع غارة في منطقة سكنية في كابول، ووصفها بأنّها “خرق واضح للمبادئ الدولية”.

يُذكر أنّ الظواهري تسلّم زعامة تنظيم القاعدة بعد مقتل أسامة بن لادن في باكستان عام 2011.

وتحول الظواهري إلى أحد أكبر المطلوبين في العالم، بعد اعتباره من العقول المدبرة لهجمات أيلول/سبتمبر عام 2001 في الولايات المتحدة، التي أودت بحياة ثلاثة آلاف شخص.

وهذه العملية الأولى العلنية للولايات المتحدة ضد هدف للقاعدة في أفغانستان منذ الانسحاب الأميركي من هذا البلد.

 

 

أقوى حزب اسلامي مغربي يدعو إلى احترام الشريعة الإسلامية والنصوص القطعية عند مراجعة مدونة الأسرة

 

اضف رد