panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تصريحات صادمة من أطباء فرنسيين بـإجراء “إختبار لقاح كورونا في إفريقيا”..ليس لديهم أقنعة ولا علاج ولا نظام إنعاش !!!

باريس  – أثارت تصريحات طبيبان فرنسيين عبر قناة LCI الفرنسية إقنتراحهم بكل حرية كأن (افريقيا مملوكة للفرنسيين) عن مسلسل اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي مايزال يحصد العديد من الأرواح وإجراء أولى التجارب في إفريقيا، موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد طالب البروفيسور لوكت مدير الأبحاث في Inserm ورئيس الخدمة في مستشفى Cochin ، البروفيسور ميرا ناقشوا فيما بينهم على الهواء ويوافقون على الذهاب وإختبار اللقاحات في إفريقيا “لو كنت مستفزا قليلا لقلت أنه يمكننا الذهاب وإجراء الاختبارات في إفريقيا. ليس لديهم أقنعة ولا علاج ولا نظام إنعاش هذا يمكننا من  إجراء الاختبار معهم” .

وبحسب ما يوثقه مقطع شريط الفيديو، فإن المدير العام للمعهد الوطني للصحة والأبحاث الطبية، كاميل لوكت، ورئيس طوارئ مستشفى كوشان باريس جان بول ميرا، عرضا ذلك الاقتراح خلال مشاركتها في برنامج على قناة “LCI” المحلية بخصوص كورونا.

وفي تعليقه على دراسة حول ما إذا كان لقاح “BCG” المطبق ضد السل فعال ضد كورونا، قال ميرا: “لو أستطيع أن أكون استفزازيًا، ألا يمكننا اختبار هذا العمل أولاً في إفريقيا التي لا توجد فيها كمامات ولا علاج ولا عناية مركزة ؟”.

أما لوكت، فقال في تعليقه على مقترح ميرا: “أنت على حق. نعتزم إجراء دراسة حول BCG في إفريقيا. سنطلق هذه الدراسة”.

وتابع أيضا ” الإختبار يشبه إلى حد ما عندما تختبر لقاحات الإيدز على البغايا لأنك تعلم أنهم لا يحمون أنفسهم ” في المقابل قال البروفيسور لوكت على الاقتراح: “أنت على حق نحن بصدد التفكير في دراسة بالتوازي في أفريقيا”.

وقد تفاعلت العديد من الشخصيات من خلفيات متنوعة وعبروا عن غضبهم معتبرين أن إفريقيا لم تبقى كما عهدها الأوروبيين.

اضف رد