panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طلبة السنة الثالثة بتطوان يقدمون الفنان عبدالكريم الوزاني من خلال منحوتة

بادرة نبيلة من إدارة المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، بإطلاق مشروع “المحترفات المهنية”،  الدي يهدف إلى التعريف بأحد أعلام الفنون الجميلة في المغرب.

تطوان ـ يقدم طلبة المعهد الوطني للفنون الجميلة الفنان عبدالكريم الوزاني، من خلال منحوتة من إنجاز طلبة السنة الثالثة (شعبة الفن). وقد تم إبداع هذه المنحوتة الجماعية في إطار المحترفات المهنية الخاصة بطلبة السنة الثالثة، شعبة الفن.

واستمر مشروع المحترف الأول، مع عبدالكريم الوزاني، على مدى أسبوعين، ليتوج بإنتاج منحوتة استلهمها طلبة الفن من إبداعات ومخلوقات الوزاني الفنية والعجائبية، والتي تعتبر من النماذج الفنية المتفردة في الفن التشكيلي على ضفاف حوض البحر الأبيض المتوسط.

وسيقدم طلبة شعبة الفن هذا العمل الجماعي، وتجربة الفنان عبدالكريم الوزاني، في لقاء خاص، في الرابعة من مساء الجمعة 11 مارس/آذار الجاري، بحدائق المعهد.

ويهدف مشروع “المحترفات المهنية”، الذي أطلقته إدارة المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان هذه السنة، إلى التعريف بأعلام الفنون الجميلة ورواد الفن التشكيلي المغربي ، وملامسة تجربتها وتقنياتها في الإبداع التشكيلي، والاستفادة من هذه التجربة والاطلاع عليها عن قرب، في فضاء ورشة جماعية يشارك فيها الطلبة بشكل خاص والمهتمون بالفن التشكيلي بشكل عام.

يشار إلى أنه الفنان المغربي الذي يعطي لأعماله لمسة بريئة لا تنتمي الا لعجينة الطفولة التي تسكن لوحاته ومنحوتاته الملونة. عبد الكريم الوزاني يبتكر ألعاباً وشخصيات وأشياء من المعدن والجبس وألوان الأكريليك، ويشكّلها بعفوية وصدق وتقنية عالية. ولد عبد الكريم الوزاني بتطوان في المغرب سنة 1954 حيث بدأ بدراسة الفنون التشكيلية بمدرسة الفنون الجميلة ليكمل الطريق في باريس.

اضف رد