panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة:سلوى الدمناتي تحث على مواصلة الجهود، وتنفيذ جميع التدابير الوقائية والتعليمات الاحترازية

مازالت الجهود تتظافر بطنجة من أجل مواجهة وباء كوفيد19، الذي عزل المدينة عن باقي مدن المغرب، بسبب انتشار الفيروس فيها. ودخلت فعاليات جمعوية عدة، على خط مواجهة وباء كوفيد19، ويشدد مجموعة من الفاعلين الجمعويين بطنجة على ضرورة تكاثف الجهود المبذولة من طرف مختلف الفاعلين لتجاوز هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها العالم و بلدنا ليس استثناء.

وبخصوص تطورات الحالة الوبائية، قالت سلوى الدمناتي الفاعلة الجمعوية وعضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن السلطات المحلية والطاقم الطبي والتمريضي بإقليم طنجة، يبذلون مجهودات مضاعفة منذ بداية الأزمة للحفاظ على صحة الساكنة وإبعاد الاشخاص ذوي الهشاشة الصحية من مخاطر الإصابة خصوصا المسنين وكبار السن.

وأكدت الفاعلة الجمعوية، سلوى الدمناتي، على أهمية الحملات التحسيسية بمخاطر هذه الجائحة وضرورة اتباع التعليمات و التدابير الوقائية التي يتخذها المسؤلون المحليون، و على رأسهم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، من حيث متابعته للمؤسسات الاستشفائية وحرصه على تطبيق التدابير الاحترازية خوفا على حياة ساكنة الجهة، وخصوصا بطنجة، التي يحرص المسؤول الأول بالجهة على العمل على إرجاع ديناميته الاقتصادية إلى ما كانت عليه، والتي تأثر بشكل مباشر على المعيش اليومي للمواطنين.

وأفادت مصادر أمنية أن مدينة طنجة، سجلت الجمعة، إصابة أكثر من 700 شخص بفيروس كورونا المستجد، من بينهم مصابون مخالطون، وآخرون يتعلقون ببؤرة أمنية، حيث سجلت إصابة 10 عناصر أمنية دفعة واحدة، لتتكون بؤرة أمنية بعد تسجيل إصابات الأسابيع الماضية قدرت بالعشرات.

وقال وزير الصحة المغربي، خالد آيت الطالب، إن تحاليل أجريت على الفيروس في المدينة لمعرفة ما إذا حصل أي تحول جيني، سبب تزايد انتشار العدوى في المدينة، لم تكشف بعد الوزارة عن نتائجه. وقرر محمد مهيدية، والي (محافظ) جهة طنجة، الأربعاء، قراراً يمنع السفر إلى خارج المدينة خلال فترة عيد الأضحى. وأكد في اجتماع عقده مع الشركات في ولاية طنجة على عدم إصدار الشركات تصاريح السفر لفائدة مستخدميها خلال الفترة المذكورة، إضافة إلى وقف إصدار الرخص الاستثنائية للسفر.

وقال بلاغ لجمعية المنطقة الصناعية في طنجة إن الوالي شدد على ضرورة احترام التدابير الوقائية في الوحدات، بما في ذلك ارتداء الأقنعة واحترام مسافة الأمان، والتوعية عبر مختلف الوسائط بأهمية احترام التدابير المتخذة، وإن كل من خالفها ووجد غير مرتد للقناع الواقي سيكون عرضة للعقوبة. كما سيتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لتوفير الكمامات الواقية بالمجان، حيث سيتم توفيرها بالمجان من قبل شركة «أمانديس»، قبل دخول الوكالات، وفي الحافلات، لأي شخص لا يرتديها، وحث الشركات على توفيرها للعمال بكميات تغطي حاجيات أسرهم.

وحتى مساء اليوم الأحد وحسب التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بجهات المملكة، 222 حالة بجهة الدار البيضاء – سطات (168 برشيد في بؤرة، و48 بالدارالبيضاء، و4 حالات ببن سليمان وحالتان بالمحمدية)، و131 حالة بجهة طنجة (119 بطنجة و5 بالعرائش و4 بتطوان والحسيمة و3 بفحص أنجرة وحالتان بالمضيق الفنيدق) و132 حالة بجهة فاس – مكناس (111 حالة بفاس و16 حالة بمولاي يعقوب، و5 حالات بصفرو)، و70 حالة بجهة مراكش آسفي (66 حالة بمراكس و4 حالات بآسفي).

 

 

 

زيادة يومية لافتة بالإصابات في المغرب 8 وفاة و 633 إصابة جديدة في 24 ساعة

 

 

 

 

 

اضف رد