أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

طنجة..افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية للمصور الكوبي لجيسي أفيرنانديث

ثريا ميموني / محمد القندوسي / صور وفيديو..ابراهيم الحراق

افتتح أمس الخميس بالرواق الفني التابع لمعهد سيرفانطيس بطنجة ، معرض الصور الفوتوغرافية ” التيه والصورة الفوتوغرافية العالم الهيسباني ” للمبدع الكوبي لجيسي أفيرنانديث.

ويشتمل المعرض الذي يستمر إلى غاية 21 دجنبر، 135 صورة، يستحضر من خلالها المصور العالمي أفيرنانديس ، مجموعة القامات العالمية في مجالات مختلفة من مفكرين وأدباء وفنانين وشعراء وسياسيين من كوبا ومن دول عديدة أخرى من العالم اللاتيني الذي كان يزورها ، إذ ينقسم المعرض إلى تسعة أقسام تعرض لصور حول إقامته منذ 1952 إلى 1986 في بلدان ومدن أخرى مثل كولومبيا وغواتيمالا والمكسيك ونيويورك وهافانا وبورتوريكو ومدريد وباريس وباليرمو.. وفي كل صورة يظهر اهتمامه بالواقع وشخصيات العالم الثقافي للمدينة التي كان يقطن فيها.

ونذكر ، أنه على مدى أزيد من ثلاث عقود من الزمن، وتحديدا ما بين 1952 / 1986، مارس الفنان والمصور الكوبي جيسي أ فرننديس، الذي ازداد في هافانا سنة 1925، ما نسميه بـ “التيه الهيسباني”ـ ليقيم في عدد من دول أمريكا اللاتينية وأوروبا.

وفي كلمة افتتاحية ، أبرزت أرملة جيسي أ فرننديس، السيدة فرانس مازين فرنانديس، أن هذه الذخيرة من الصور التي وردت جميعها بالأبيض والأسود هي صالحة لهذا العصر ولكل العصور.

اضف رد